سياسة عربية

وزير الدفاع السعودي يظهر على فرقاطة فرنسية في البحر المتوسط (شاهد)

خالد بن سلمان على متن الفرقاطة الفرنسية "شوفالييه بول" - إكس
خالد بن سلمان على متن الفرقاطة الفرنسية "شوفالييه بول" - إكس
ظهر وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان على متن الفرقاطة الفرنسية "شوفالييه بول" في البحر المتوسط أثناء تنفيذها مناورات بحرية.

وحضر الوزير السعودي، تمرين الدفاع الجوي بمشاركة عدد من طائرات الرافال، وقدموا له أثناء التمرين شرحا تضمن قدراتها الدفاعية وإمكانياتها، وما تحتويه من تقنيات وتجهيزات متطورة ومتقدمة، ثم توجه إلى برج القيادة في الفرقاطة، ودون كلمة في سجل زوار الفرقاطة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال ابن سلمان في تغريدة له على موقع إكس: "سعدت بزيارة الفرقاطة الفرنسية "شوفالييه بول" مع وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو".

وأضاف: "شهدت تمرين الدفاع الجوي بمشاركة عدد من طائرات الرافال كما اطلعت على قدراتها الدفاعية وتقنياتها وتجهيزاتها المتطورة".

كما وقع وزير الدفاع السعودي ووزير القوات المسلحة الفرنسية، على مشروع خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير بين وزارتي الدفاع في البلدين.

اظهار أخبار متعلقة


وقال ابن سلمان إن الاتفاق "يترجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتعاون العسكري والدفاعي، والرؤية المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها".

وعقد الأمير السعودي اجتماعا مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الفرنسية قال إنه تم خلاله استعراض فرص التعاون الواعدة في مجال الصناعات العسكرية، والبحث والتطوير، ونقل وتوطين التقنية وفق رؤية المملكة 2030.

وفي وقت سابق عقد ابن سلمان، جلسة مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه بحثا فيها العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا.

يشار إلى أنه في أواخر أكتوبر الماضي، قدمت السعودية لشركة "داكسو" الفرنسية استفسارا حول شراء 54 طائرة حربية من طراز "رافال"، وكان من المفترض أن تحصل الرياض على رد من الشركة قبل 10 نوفمبر الماضي.
التعليقات (0)