حول العالم

إعدام سعوديين اثنين بتهمة القتل.. أحدهما نحر زوجته وأخفى جثتها

صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا حول القضيتين- جيتي
صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا حول القضيتين- جيتي
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الأحد، عن تنفيذ حُكم القتل بحق شخصين بعد محاكمتهما وثبوت اتهامهما بقتل مواطنين آخرين في قضيتين منفصلتين بمنطقة الرياض، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوزارة  في بيان لها إن رجلا سعودي الجنسية أقدم على قتل زوجته، السعودية الجنسية. 

وأضاف البيان أنه قام: "بنحرها بسكين ما أدى إلى وفاتها، وإخفاء جثمانها، بسبب خلاف بينهما". 

وأردفت الوزارة قائلة: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه". 

اظهار أخبار متعلقة


وتابع البيان بأنه "نظراً لبشاعة الجريمة من قتله لزوجته وعدم مراعاة لما بينهما من ولد وعشرة، وما تبعها من محاولة إخفائه للجثمان وآثار الجريمة، مما يوجب تغليظ التعزير على الجاني؛ فقد تم الحكم بقتله تعزيراً". 

وأشار إلى تأييد الحكم من "محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه، وتم تنفيذ الحكم، الأحد، في منطقة الرياض" طبقا لوكالة "واس".

وفي بيان آخر، ذكرت وزارة الداخلية السعودية، أن رجلا سعوديا أقدم على قتل سعودي آخر بإطلاق النار عليه من سلاح ناري ما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما، وتعاطي الحشيش المخدر، وقيادة السيارة تحت تأثير المسكر. 

وأضافت الوزارة في البيان أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة". 

وقالت بإنه صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه، وتم تنفيذ الحكم، الأحد، في منطقة الرياض. 
التعليقات (0)