سياسة عربية

"علماء المسلمين" يشكل وفدا للدخول إلى غزة عبر معبر رفح

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ101 على التوالي ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والجرحى- جيتي
يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ101 على التوالي ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والجرحى- جيتي
أعلن "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، عن تشكيل وفد للتنسيق مع مصر من أجل الدخول إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

وقال رئيس الاتحاد علي القره داغي، في تغريدة في حسابه على منصة "إكس"، إنه "تم تشكيل وفد من الاتحاد برئاستي للتنسيق مع مصر من أجل الدخول إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح".


ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ101 على التوالي،  ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، وسط أوضاع إنسانية كارثية نتيجة الحصار وعمليات النزوح المستمرة.

وقالت مصادر محلية، إن ما لا يقل عن 33 شهيدا قضوا الليلة وفجر اليوم، بفعل استمرار القصف الوحشي على منازل الفلسطينيين في شتى مناطق القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وفي آخر حصيلة، قالت وزارة الصحة في غزة، إن أعداد الشهداء وصلت إلى 23 ألفا و968، والمصابين إلى 60 ألفا و582، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال بيان الأحد للوزارة إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة"، لافتا إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

واتهمت الوزارة الاحتلال بـ"تعمّد قتل 337 كادرا صحيا، واعتقال 99 آخرين في ظروف قاسية، واستهداف 150 مؤسسة صحية، وإخراج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، وتدمير 121 سيارة إسعاف".

التعليقات (1)
علي
الإثنين، 15-01-2024 10:05 ص
السيسي صهيوني