منوعات تركية

عشرات القتلى والجرحى في حادث سير مروع جنوب تركيا (شاهد)

14 شخصا من المصابين في حالة حرجة وفقا لوزير الصحة التركي- DHA
14 شخصا من المصابين في حالة حرجة وفقا لوزير الصحة التركي- DHA
لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرون بجروح، الثلاثاء، في حادث سير مروع على طريق سريع يصل بين مدينتي مرسين وأنطاليا جنوب تركيا، ما دفع السلطات إلى فتح تحقيق قضائي بالحادثة.

وتداولت وسائل إعلام تركية، مقطعا مصورا يوثق لحظة انقلاب حافلة ركاب عقب اصطدامها بحاجز الطريق السريع خلال توجهها من مارماريس إلى ماردين، ما تسبب في انقلابها ومصرع وإصابة العشرات.


وهرعت فرق الإنقاذ ورجال الأمن إلى موقع الحادثة، وتم  نقل المصابين إلى المستشفيات المحيطة بالمنطقة بواسطة سيارات الإسعاف التي أرسلت إلى مكان الحادث، كما اتخذت فرق الشرطة والدرك إجراءات أمنية مكثفة.

وقال والي مدينة مرسين، علي حمزة بهليفان، في تصريح من موقع الحادثة، إن "حافلة الركاب التي انطلقت من مرمريس وعلى متنها 40 راكبًا واستمرت باتجاه مرسين ومن هناك باتجاه ماردين. انقلبت وسقطت في الخندق نتيجة فقدان السيطرة، ما أسفر عن مقتل 9 من مواطنينا، وإصابة 30 آخرين".

من جهته، قال وزير الصحة فخر الدين قوجة، إنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات، حيث تم إرسال 15 سيارة إسعاف و45 فردا إلى مكان الحادث.

وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه "في حادث الحافلة الذي وقع عند مدخل نفق ساريير في منطقة مرسين أيدنجيك في الساعة الـ01.19 ليلا، فإنه فقد 9 أشخاص حياتهم وأصيب 30 شخصا، 14 منهم في حالة خطرة. وتم نقل الجرحى إلى المستشفيات بواسطة 15 سيارة إسعاف و45 فردًا مخصصين لموقع الحادث".

اظهار أخبار متعلقة


أما وزير العدل يلماز تونش، فأعلن عن فتح تحقيق في الحادث من قبل مكتب المدعي العام في المنطقة، فضلا عن تعيين اثنين من المدعين العامين.

وتشهد تركيا بين الحين والآخر حوادث سير مؤلمة على الطرقات السريعة، حيث وقع الأسبوع الماضي حادث سير مروع بين 7 مركبات بالقرب من مدينة إسطنبول، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة 57 آخرين.

وفي شهر آب/ أغسطس الماضي لقي 12 شخصا حتفهم فيما أصيب 19 آخرون جراء اصطدام حافلة مسافرين في منطقة سورغن في مدينة يوزغات التركية.

وفي تموز/ يونيو، شهدت ولاية هاتاي جنوب البلاد حادث سير مروع أودى بحياة نحو 12 شخصا وتسبب في إصابة 30 آخرين إثر اصطدام شاحنة بعدد من المركبات بعد فقدان السائق السيطرة عليها.

التعليقات (0)

خبر عاجل