رياضة دولية

مواجهة جزائرية موريتانية في الـ"كان".. ما فرصهما في التأهل لدور الثمن؟

تحتاج موريتانيا للفوز فقط وبأي نتيجة لتتأهل ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث- KOORA LIVE / إكس
تحتاج موريتانيا للفوز فقط وبأي نتيجة لتتأهل ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث- KOORA LIVE / إكس
تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب السلام بمدينة بواكي في الكوت ديفوار، حيث تقام قمة مغاربية بين المنتخبين الجزائري والموريتاني الباحثين عن حجز بطاقة العبور لدور ثمن نهائي بطولة كأس أفريقيا 2023.

ويسعى منتخب الجزائر حامل اللقب مرتين في مواجهة نظيره الموريتاني بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، للخروج بنتيجة إيجابية تضمن له التأهل لثمن النهائي.

ويحتل منتخب الجزائر المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين خلف أنغولا المتصدرة بأربع نقاط وبوركينا فاسو "الوصيفة" بنفس الرصيد، بينما يأتي منتخب موريتانيا في المركز الأخير بلا رصيد.

وحسب قانون المسابقة فيضمن متصدر كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة إلى الدور ثمن النهائي بينما تتأهل أيضا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية.

وتعادلت الجزائر مرتين أمام أنغولا 1-1 ثم بوركينا فاسو 2-2 في الرمق الأخير، لتحصد نقطتين فقط خلف منتخبي أنغولا وبوركينا فاسو اللذين يتواجهان اليوم أيضا في معركة الصدارة.

وبات "ثعالب الصحراء" بحاجة للفوز على موريتانيا للتأهل مباشرة للدور ثمن النهائي، كما أن التعادل سيكون كافيا للجزائر لتتأهل ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.

في المقابل، يحتاج المنتخب الموريتاني للفوز فقط وبأي نتيجة ليتأهل ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفي حال فوز موريتانيا على الجزائر فإن الأخيرة ستودع منافسات البطولة القارية من دور المجموعات للمرة الثانية تواليا.

ويخوض منتخب تونس "نسور قرطاج" مواجهة حاسمة أمام جنوب أفريقيا غدًا الأربعاء، في الجولة الأخيرة، ولا بديل  أمامه سوى الفوز على منتخب "الأولاد" من أجل التأهل.

الفوز سيضمن لتونس احتلال المركز الثاني، أو الثالث بالمجموعة الخامسة وبالتالي سيحجز بطاقة التأهل لدور الـ16 عن مجموعته أو سيصعد للدور التالي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول للمسابقة.

وكان المنتخبان المغربي والمصري قد ضمنا تواجدهما في الدور الثاني من البطولة القارية، حيث احتل المنتخب المصري المركز الثاني في مجموعته بثلاث نقاط، بينما ضمن المغرب التأهل قبل مواجهة زامبيا غدا في الجولة الأخيرة باعتباره يملك أربع نقاط، وسيتأهل حتى في حالة الخسارة، كأفضل ثالث.

التعليقات (0)