سياسة تركية

أتراك يدشنون حملة لمقاطعة شركة تركية تزود الاحتلال بالكهرباء (شاهد)

تشهد تركيا وقفات احتجاجية واسعة منذ بدء العدوان على قطاع غزة- الأناضول
تشهد تركيا وقفات احتجاجية واسعة منذ بدء العدوان على قطاع غزة- الأناضول
دشن ناشطون أتراك حملة واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة منتجات شركة زورلو القابضة "Zorlu"، التي تزود وزارة دفاع الاحتلال وعدد من المستوطنات بالكهرباء، وفقا لوسائل إعلام تركية.

وتصدر وسم "أوقفوا زورلو" قائمة الأعلى تفاعلا على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بتركيا، عقب مظاهرة احتجاجية نظمها ناشطون في مركز زورلو للتسوق الواقع في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول.


وطالب المحتجون الشركة التركية بالتوقف عن تزويد مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بالكهرباء، في حين يقبع قطاع غزة في ظلام دامس جراء عدوان الاحتلال المتواصل للشهر الرابع على التوالي.

وأشارت حركة "الاستهلاك الواعي" في بيان نشرته، إلى أن إحدى شركات مجموعة "زورلو" القابضة تزود وزارة حرب الاحتلال والمستوطنات والمناطق الصناعية الإسرائيلية التي تعتبر غير شرعية بموجب القانون الدوليـ بالكهرباء، وذلك عبر ثلاث محطات تشرف على تشغيلها في دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد تركيا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مظاهرات عارمة ووقفات احتجاجية ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن المقاطعة الشعبية الواسعة لكافة الشركات المرتبطة بـ"إسرائيل".

ولليوم الـ115 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 26422 شهيدا، و65087 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)