سياسة عربية

عشرات القوى الشعبية الكويتية تطالب الحكومة بتمديد وقف الاحتفالات حتى انتهاء حرب غزة

طالب سمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة بالاستمرار في تفعيل هذا القرار إلى حين انتهاء هذه المجازر البشعة وإيقاف شلالات الدماء والإبادة الظالمة.. الأناضول
طالب سمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة بالاستمرار في تفعيل هذا القرار إلى حين انتهاء هذه المجازر البشعة وإيقاف شلالات الدماء والإبادة الظالمة.. الأناضول
طالبت قوى شعبية كويتية حكومة بلادها بتمديد قرار وقف الحفلات تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لحرب إبادة من طرف الاحتلال الإسرائيلي للشهر الرابع على التوالي.

وقال بيان مشترك لعدد من القوى السياسية الكويتية: "بما أن الإبادة الجماعية في فلسطين مستمرة ومتصاعدة وأعداد الشهداء بازدياد فإننا نطالب سمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة بالاستمرار في تفعيل هذا القرار إلى حين انتهاء هذه المجازر البشعة وإيقاف شلالات الدماء والإبادة الظالمة".

وأضاف البيان: "فالدم الفلسطيني دمنا ومعاناتهم معاناتنا وسنقف معهم إلى أن يعود الحق لأهله، ويتحقق النصر المؤزر بإذن الله تعالى".

وأعادت هذه القوى التذكير بالموقف الإنساني والمبدئي الذي اتخذته الحكومة الكويتية أياما قليلة بعد انطلاق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووصفته بأنه "موقف مشرّف وينسجم مع موقف الشعب الكويتي والشعوب الحرة في العالم، وقالت بأن هذا الموقف أوصل رسالة تضامنية رائعة للشعب الفلسطيني البطل وأظهر الصورة المشرفة للكويت حكومة وشعبا"، وفق البيان.

ووقع على البيان: التآلف الإسلامي الوطني، تجمع الميثاق الوطني، جمعية الإصلاح الاجتماعي، الجمعية الكويتية لأمن المعلومات، رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، الجمعية الكويتية لتنمية المنظومة التربوية، الرابطة الوطنية للأمن الأسري (رواسي)، رابطة شباب لأجل القدس، فريق رابطات عن بعد، المنبر الديمقراطي الكويتي، حركة التوافق الوطني الإسلامية، جمعية الثقافة الاجتماعية، رابطة الاجتماعيين الكويتية، الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ الهيئة التنفيذية،/ نادي الكويت للسينما، جمعية كيان للرعاية الأسرية، كويتيون دعما لفلسطين، فريق جيل النصر، ملتقى القدس، خليجيون لدعم فلسطين، حزب المحافظين المدنيين، تجمع العدالة والسلام، الجمعية الثقافية النسائية الاجتماعية، جمعية أعضاء هيئة التدريس (جامعة الكويت)، جمعية الدكتور الكويتية، ميرة العوازم الخيرية، القائمة الإسلامية (جامعة الكويتية)، وكويتيون ضد التطبيع.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى الأحد "26 ألفا و422 شهيدا و65 ألفا و87 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.
التعليقات (0)

خبر عاجل