حول العالم

75 مليون مشاهدة لإعلان مقابلة بوتين مع المذيع الأمريكي كارلسون (شاهد)

وتهدف هذه المنصة إلى توفير المعلومات الدقيقة والرسمية - أرشيفية
وتهدف هذه المنصة إلى توفير المعلومات الدقيقة والرسمية - أرشيفية

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن المذيع الأمريكي البارز تاكر كارلسون أجرى حواراً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس الثلاثاء.

وفي إفادة صحفية، قال بيسكوف: "نعم، بإمكاني أن أؤكد ذلك"، نافيًا في الوقت نفسه أي فيديوهات تنشر عن المقابلة على الإنترنت معتبرا أنها "أخبار مزيفة بالكامل".

وعندما سُئل بيسكوف عن انطباعات الرئيس بوتين بشأن الحوار مع كارلسون، أوضح أن الصحفيين سيكون لديهم الفرصة لتقييم اللقاء عند نشر المقابلة، مضيفا: "سيتم نشر الحوار فور إعداده، وسيتاح لكم حينها تكوين انطباعاتكم الخاصة".

اظهار أخبار متعلقة




وفي سياق آخر، نشر كارلسون يوم أمس رسالة فيديو على "إكس"، أعلن فيها عن قرب إجراء مقابلة مع الرئيس بوتين، موضحا أن هذه المقابلة تأتي استجابةً لعدم وعي الشعب الأمريكي بما يحدث في روسيا وأوكرانيا.




وأفاد كارلسون بمحاولتين من البيت الأبيض لعرقلة المقابلة، فيما نفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، هذه الادعاءات.

وخلال ساعة واحدة فقط من نشر كارلسون للفيديو، بلغ عدد المشاهدين 5.2 ملايين، وتجاوز هذا الرقم حاليا 64 مليون مشاهدة، مما يعكس اهتمامًا واسع النطاق.

اظهار أخبار متعلقة




من جانب آخر، أوضح المدون الأمريكي مات كيم أن هذه المقابلة تحمل أهمية خاصة في فتح الفرصة لسماع وفهم الجانب الروسي من القضية.

وفي تعليقه، قال: "أنا مهتم بسماع كلا الجانبين في هذه القصة واتخاذ قراري بنفسي. هذا ليس مديحا لبوتين أو لزيلينسكي، بل هو انعكاس لحرصي على مستقبل الصحافة المستقلة".

وأشار كيم إلى تراجع وسائل الإعلام الرئيسية، معتبرا أنها "بدأت تفقد عقولها"، حيث تتساءل بقلق حول تأثير عودة كارلسون وكشفه عن الحقائق المحيطة بالقضية.

اظهار أخبار متعلقة




ومن المرجح أن يقوم الإعلامي تاكر كارلسون بنشر المقابلة مع الرئيس الروسي غدا الخميس الموافق لـ 8 فبراير، وفقا لتقارير نقلتها "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر موثوقة.



وتجدر الإشارة إلى أن كارلسون وصل إلى روسيا في وقت متأخر من الأسبوع الماضي، مؤكدا أنه تكفل بتكاليف رحلته بنفسه، وأن الاستعدادات للقاء استغرقت عدة أشهر.

ورغم توقعات أن تستمر المقابلة لساعتين، إلا أن البيت الأبيض الأمريكي رفض التعليق على رحلة الصحفي الأمريكي ولم يعبر عن أي موقف رسمي بهذا الصدد.

التعليقات (0)