سياسة عربية

هجوم قبالة سواحل المخا.. وتجدد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا 5 غارات جوية على محافظة الحديدة- الأناضول
أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا 5 غارات جوية على محافظة الحديدة- الأناضول
 قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الجمعة إنها تلقت تقريرا عن هجوم صاروخي استهدف سفينة في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

وأضافت الهيئة: "أبلغ القبطان عن أن السفينة تعرضت لهجوم بصاروخ وأبلغ عن وقوع انفجار على مسافة قريبة" مشيرة إلى تحرك سفن عسكرية للرد.

وتابعت الهيئة أن السفينة وطاقمها بخير، مضيفة أن الحادث وقع على بعد 72 ميلا بحريا إلى شمال غرب ميناء المخا باليمن.

وفي سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا 5 غارات جوية على محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين على شريطها العاجل، إن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على منطقة الجبانة بالحديدة".

كما شن الطيران "3 غارات على مناطق الجاح، وشمال مديرية الزهرة، والجرباني بالمحافظة نفسها"، وفق القناة.

 و"تضامنا مع غزة" التي تواجه عدوانا إسرائيليا مدمرا بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

و"ردا على التهديدات والهجمات الحوثية المستمرة"، أعلنت الولايات المتحدة في 17 كانون ثاني/ يناير الماضي، تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية عالمية"، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بتاريخ اليوم الجمعة.
التعليقات (0)