سياسة دولية

مظاهرات حاشدة حول العالم تدعو إلى وقف الحرب على غزة (شاهد)

ندد المتظاهرون بنية الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح- جيتي
ندد المتظاهرون بنية الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح- جيتي
خرجت عشرات المظاهرات الحاشدة في عدة دول حول العالم، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وللمطالبة بالوقف الفوري للحرب.

وشهدت العاصمة البريطانية لندن أبرز تلك المظاهرات، باحتشاد عشرات الآلاف ضمن فعاليات "يوم العمل العالمي للتضامن مع غزة".
 
وقال التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا الذي يقيم هذه المظاهرة في بيان نشره على موقع "إكس" (تويتر سابقا) إن هذه الخطوة تأتي وسط قصف إسرائيلي عنيف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي أصبحت "نقطة محورية لعملية الإبادة العسكرية الإسرائيلية".

ودعت حملة التضامن مع فلسطين، وهي مجموعة مقرها لندن، إلى هذه الاحتجاجات لتعبئة الناس، مشيرة إلى جلسة برلمانية من المقرر عقدها في 21 فبراير/شباط حيث سيناقش النواب ويصوتون على ما إذا كانوا سيطالبون بوقف فوري للانتهاكات ووقف إطلاق النار.
 

اظهار أخبار متعلقة


Image1_220241714523361330026.jpg
Image2_220241714523361330026.jpg


في ذات السياق، خرج آلاف المحتجين، في اليونان، السبت، في مظاهرة حاشدة، للتأكيد على التضامن مع الأهالي في قطاع غزة المحاصر، في محنتهم، تحت شعار يوم التحرك العالمي من أجل غزة. 

وعبّر المحتجّون عن رفضهم لحرب الإبادة التي يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في شنّها على قطاع غزة، رافعين عددا من الصور التي توثّق جرائم الاحتلال في حق المدنيين الفلسطينيين، وأعلام فلسطين.
كذلك، ردد المحتجون عددا من الشعارات، من بينها "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا المجزرة"، مؤكدين على مطالبهم في ضرورة تدخل المجتمع الدولي، العاجل، لوقف الحرب الهوجاء على القطاع.

 كذلك، طالب آلاف المتظاهرين، في 20 مدينة إسبانية على رأسها العاصمة مدريد، المجتمع الدولي، بفرض مزيد من الضغوط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لدفعها إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، ووقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة


وهتف المتظاهرون بعدد من الشعارات، من بينها: "قاطعوا إسرائيل" و"ليست حربا، إنما إبادة جماعية" و"المجرم نتنياهو" و"فلسطين حرة"؛ وأخرى تطالب الحكومة بقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الوقت نفسه، أكد المتظاهرون دعمهم للقضية التي تقدمت بها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية؛ فيما رفعوا أعلام فلسطين وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى أعلام اليمن.

كما خرج الآلاف من السويديين، في العاصمة ستوكهولم، السبت، في مظاهرة وصفت بـ"الحاشدة" من أجل التأكيد على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في محنته، تحت شعار يوم التحرك العالمي من أجل غزة. 
وفي تركيا، خرجت مسيرات حاشدة في إسطنبول، شاركت فيها عدد من المنظمات والأوقاف التركية، وتخللها خطابات منددة بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجاءت المظاهرات التركية امتدادا للمظاهرات التي خرجت في جميع العواصم الأوروبية، تضامنا مع فلسطين وانتصارا للحق الإنساني في غزة، وسط مطالبات بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة


التعليقات (0)