سياسة عربية

الاحتلال يهدم بناية في القدس.. وحملة اعتقالات واسعة بالضفة (شاهد)

انتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال في محيط البناية المكونة من ثمانية طوابق- جيتي
انتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال في محيط البناية المكونة من ثمانية طوابق- جيتي
شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم بناية قيد الإنشاء في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال في محيط البناية المكونة من ثمانية طوابق، والتي تعود إلى المقدسي فريد أبو زهرية، وقامت بحماية الطواقم التي شرعت بعملية الهدم للطوابق العليا من البناية بجرافات ذات أذرع طويلة.



وتبلغ مساحة كل طابق من البناية 300 متر مربع، وبدأت عمليات الهدم منذ الساعة السادسة صباحا، ولا تزال مستمرة حتى الساعة.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة محاور.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في طوباس، تخللها تفجير عبوات محلية الصنع، فيما انتشر جنود الاحتلال بشكل كثيف في عدة أحياء بالمدينة.

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسامة دراغمة والشقيقين إبراهيم وعمر أبو محسن خلال اقتحام طوباس، إضافة إلى نقل شاب مصاب بالرصاص الحي في الفخد خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة في جنين، واعتقلت الشابين عبد الباسط مساد ونايف سمار، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

ويفرض جيش الاحتلال حصارا مكثفا على قرية برقة شمال غربي نابلس، وسط عمليات تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل، إلى جانب الاعتداء على فلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أكبر بلال عامر بعد مداهمة منزله في بلدة علار شمالي طولكرم، بينما اعتقلت الشاب محمد رسلان عبده بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة كفر نعمة غربي رام الله.

وهاجمت مجموعات من المستوطنين بيوت الفلسطينيين في بلدة سنجل شمالي رام الله، تزامنا مع مواجهات مع قوات الاحتلال خلال انسحابها من حي الطيرة في مدينة رام الله.

وطالت اعتقالات الاحتلال الشاب أمجد إبراهيم عرار من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، والشاب منتصر تيسير عفالقة من بلدة بيت سوريك شمال غربي القدس.

التعليقات (0)