سياسة عربية

مسيرات حاشدة في دول عربية نصرة لغزة.. أكبرها في صنعاء (شاهد)

المسيرات طالبت بوقف الحرب على قطاع غزة وإدخال المساعدات للأهالي المحاصرين- قناة المسيرة
المسيرات طالبت بوقف الحرب على قطاع غزة وإدخال المساعدات للأهالي المحاصرين- قناة المسيرة
جابت مسيرات حاشدة شوارع وميادين عامة في عدد من البلدان العربية، نصرة لغزة، وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي عليها، كان أبرزها مسيرة ضخمة في العاصمة اليمنية.

وشارك نحو ألفي أردني، الجمعة، بمسيرة تضامنية مع غزة نظمت بالعاصمة عَمان، وحملت عنوان "من الأقصى إلى غزة… فلنكسر الحصار".

وهتف المشاركون "يا مقاوم يا حبيب.. اضرب فجّر تل أبيب"، و"الانتقام الانتقام.. يا بو علي ويا قسّام"، و"يا حكومة أردنية.. هذه الإرادة الشعبية"، و"من عمّان تحية.. لغزتنا الأبية"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، وغيرها من الهتافات الأخرى.

وشارك العشرات في مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، بعد ظهر الجمعة، في مسيرة إسناد لغزة ودعم للمقاومة، دعت إليها الفصائل الفلسطينية.

وانطلقت المسيرة، التي أصبحت تنظّم أسبوعياً، من أمام مسجد البيرة الكبير لتجوب شوارع المدينة قبل الوصول إلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله، لتتابع سيرها في شوارع المدينة. 

وهتف المشاركون للمقاومة الفلسطينية وقادتها، منددين باتفاق أوسلو والتنسيق الأمني، كما وجهوا التحية للمقاومة في لبنان واليمن، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة حماس.

المسيرة الأكبر
وشهدت العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، طوفانا بشريا تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا باستمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر في غزة.

وهتفت الحشود بالشعارات المؤكدة على استمرار النفير والتحشيد لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية وحصار وتجويع من قبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي وغربي.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن المسيرة "تجدد التفويض لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كل القرارات والخيارات لنصرة الأشقاء في غزة ومواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا وإسرائيل".

ورفعت الحشود في المسيرة التي حملت شعار "انتصارا لغزة عملياتنا متصاعدة" العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات المؤكدة على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للشعب اليمني "مهما تخاذلت أنظمة التطبيع والخيانة".

التعليقات (0)