سياسة دولية

رئيس الموساد يؤكد استمرار المفاوضات للتوصل إلى اتفاق في غزة

ذكر رئيس الموساد أن "المفاوضات مستمرة والتعاون مع الوسطاء متواصل لجسر الهوة"- إكس
ذكر رئيس الموساد أن "المفاوضات مستمرة والتعاون مع الوسطاء متواصل لجسر الهوة"- إكس
أكد رئيس الموساد الإسرائيلي ديدي بارنيا، اليوم السبت، استمرار المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى جديدة مع حركة حماس.

وذكر رئيس الموساد في بيان رسمي، أن المفاوضات مستمرة والتعاون مع الوسطاء متواصل لجسر الهوة، والتوصل إلى اتفاق.

وفي سياق متصل، أفاد مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن رئيسي الموساد والسي آي إيه، التقيا أمس، لمناقشة اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن في غزة، منوها إلى أن الاتصالات والمحادثات مع الوسطاء مستمرة في محاولة لتقليص الفجوات.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت قناة "i24" العبرية، أن لقاء رئيس الموساد ديدي بارنيا ورئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز جرى أمس بشكل سري، لمناقشة السبل الممكنة لتأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة.

ولفتت القناة إلى أن اللقاء يأتي في إطار الجهود المكثفة للتوصل إلى اتفاق ينهي قضية الرهائن وذويهم، مبينة أنه خلال هذا الاجتماع الحاسم، شارك بيرنز تفاصيل مباحثات أجراها في مصر على مدار اليومين الماضيين.

وذكرت أن جولة بيرنز في المنطقة، ومحادثاته السرية، تهدف إلى الدفع قدما بجهود عقد صفقة تبادل أسرى جديدة، ويأتي تحركه كجزء من محاولة في اللحظة الأخيرة من قبل إدارة الرئيس جو بايدن، للتوصل إلى اتفاق بشأن الأسرى قبل حلول شهر رمضان.

التعليقات (0)