سياسة دولية

موقع إسرائيلي: الإمارات هددت نتنياهو ووجهت تحذيرا شديد اللهجة له

أفادت تقارير أن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد رفض الدخول في حوار مع نتنياهو رغم توسط هرتسوغ- وام
أفادت تقارير أن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد رفض الدخول في حوار مع نتنياهو رغم توسط هرتسوغ- وام
قال موقع "i24NEWS" الإسرائيلي، إن الحكومة الإماراتية وجهت تحذيرا شديد اللهجة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وهددت بوقف تشغيل الجسر التجاري البري الذي يساعد الاحتلال في أزمته إثر عمليات الحوثيين في البحر الأحمر.

وذكر الموقع نقلا عن مصادر لم يسمها، قولها إن الإمارات خيّرت نتنياهو بين السماح في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، أو وقف الجسر البري الذي تمد به أبو ظبي تل أبيب بالمواد الغذائية وغيرها، عن طريق السعودية والأردن.

وبحسب مصادر نقل عنها "i24NEWS" فإن الضغوط الإماراتية على الإدارة الأمريكية أدت إلى إعلان الرئيس جو بايدن مؤخرا عن خطط لبناء ميناء لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اظهار أخبار متعلقة


 وكشفت المصادر أن أبوظبي حذرت من احتمال تعليق العمل على خط التجارة البري إذا لم تصل المساعدات إلى غزة، مما يسلط الضوء على استياء الإمارات المتزايد من سياسات حكومة نتنياهو.

وأوضحت المصادر أن ثقة الإمارات بحكومة نتنياهو تراجعت خاصة بسبب إغلاقها المتكرر للطرق والمعابر أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 وعلى الرغم من محاولات الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ التوسط بين نتنياهو والقيادة الإماراتية خلال زيارة قام بها مؤخراً إلى الإمارات، أفادت تقارير أن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد رفض الدخول في حوار مع نتنياهو، بحسب الموقع الإسرائيلي.

التعليقات (0)