سياسة دولية

متظاهرون حول العالم يطالبون بمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة (شاهد)

ندد المتظاهرون بتواطؤ الحكومات الغربية مع "إسرائيل"- المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام
ندد المتظاهرون بتواطؤ الحكومات الغربية مع "إسرائيل"- المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام
طالب متظاهرون في أنحاء العالم بمحاسبة "إسرائيل" على الجرائم التي ترتكبها في قطاع غزة، منديين بالحرب التي تشنها على القطاع، وبسياسة التجويع ضد السكان هناك.

وطالب متظاهرون في العاصمة الفرنسية باريس، بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وبمحاسبة "إسرائيل" على جريمة الإبادة التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وندد المتظاهرون بتواطؤ الحكومات الغربية مع "إسرائيل"، وعرقلة أي جهد لمحاسبتها على جريمة الإبادة وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، بحسب تقرير لقناة "الجزيرة".

ورفع المتظاهرون شعارات تشدد على ضرورة تحرير الأراضي المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، ومحاسبة الضالعين في الجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

ونظم العشرات من الأشخاص وقفة احتجاجية مؤيدة لغزة في بروكسل ببلجيكا، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وفي العاصمة الألمانية برلين، خرجت مظاهرة للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإيصال المساعدات لسكان القطاع.

وتشهد 10 مدن ألمانية أخرى مظاهرات، تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإنهاء الدعم الحكومي الألماني لإسرائيل، فضلا عن منع تصدير الأسلحة الألمانية إلى الجيش الإسرائيلي.

وفي العاصمة السويدية ستوكهولم، خرجت مظاهرات ترفض تواطؤ الحكومات الغربية مع "إسرائيل"، كما شهدت مدينتا أوبسالا ويوتبوري بالسويد أيضا مظاهرات حاشدة نصرة لفلسطين وغزة.

ورفع المتظاهرون صورا للأطفال الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، ودعوا إلى وقف الحرب، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وإدخال المساعدات بشكل عاجل وكاف للمتضررين في قطاع غزة.

وفي العاصمة الدانماركية كوبنهاغن، خرج متعاطفون مع فلسطين في مظاهرة؛ للتنديد بجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزة، كما نددوا باستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفي مدينة كولدينغ في الدنمارك، خرجت مظاهرات تدعو إلى محاسبة "إسرائيل" على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو إلى وقف فوري للحرب وإدخال المساعدات للمنكوبين في قطاع غزة.

ونظم متظاهرون اعتصاما احتجاجيا ضخما في مدينة ميلانو الإيطالية؛ للمطالبة بوقف فوري للإبادة الجماعية على غزة.

وفي العاصمة النرويجية أوسلو، تظاهر المئات؛ للمطالبة بوقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة.

كما شهد محيط السفارة الإسرائيلية في العاصمة الكورية الجنوبية سول مظاهرة؛ للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث رفع المتظاهرون شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، ورددوا هتافات مناهضة للموقف الدولي واستمرار المجازر.

واحتشد كنديون خارج مباني بنك سكوتيا في تورونتو وفانكوفر؛ لمطالبتهم بالتوقف عن تمويل مصانع الأسلحة التي تزود إسرائيل بالأسلحة لاستخدامها ضد الفلسطينيين في غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

التعليقات (0)