سياسة دولية

عاملون في قطاع السينما غاضبون من مخرج بريطاني انتصر لغزة في الأوسكار (شاهد)

حصل غليزر على جائزة أفضل فيلم أجنبي - جيتي
حصل غليزر على جائزة أفضل فيلم أجنبي - جيتي
وقع مئات المديرين التنفيذيين، وفنانو هوليوود على رسالة مفتوحة يدينون فيها خطاب المخرج البريطاني، جوناثان جليزر في حفل توزيع جوائز الأوسكار، بسبب انتقاده دولة الاحتلال، والحرب على غزة.

ووقع على الرسالة عدد كبير من نجوم هوليوود مثل الفنانين (ديبرا ميسينج، توفا فيلدشوه)، والمديرين التنفيذيين (غاري باربر، جيل بيرمان)، و(إيمي شيرمان-بالادينو)، والمخرجين (إيلي روث، رود لوري)، والمنتجين (لورانس بندر، إيمي باسكال، هوك كوخ، شيري لانسينغ)، وآخرون.

وكان جليزر أدان الحرب المستمرة على قطاع غزة، خلال خطاب فوزه بالأوسكار عن جائزة أفضل فيلم أجنبي عن عمله "The Zone of Interest".



وقال جليزر: "نقف أمامكم الآن كأشخاص يرفضون اغتصاب المحرقة ويهوديتهم من خلال الاحتلال. لقد جلب هذا الاحتلال الصراع للعديد من الأبرياء، سواء كان الأمر يتعلق بضحايا 7 أكتوبر في إسرائيل أو الهجمات المستمرة في غزة، جميعهم ضحايا أعمال التجريد من الإنسانية".

وقالت الرسالة: "إن استخدام جليزر كلمات مثل (الاحتلال) لوصف الشعب اليهودي الذي يدافع عن وطنه الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين، والذي تم الاعتراف به كدولة من قبل الأمم المتحدة، يشوه التاريخ".

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت: "إن استخدام كلمة الاحتلال يعطي مصداقية للتشهير الدموي الحديث الذي يغذي الكراهية المتزايدة ضد اليهود في جميع أنحاء العالم، في الولايات المتحدة، وفي هوليوود".

ولقيت كلمة جليزر تصفيقا حارا في مسرح دولبي، لا سيما من الفنان مارك روفالو المعروف بدعمه الفلسطينيين.

وارتدى الكثير من الحضور في حفل الأوسكار دبابيس تطالب بوقف الحرب على غزة.
التعليقات (0)