سياسة عربية

"القسام" تعلن وفاة أسير إسرائيلي بغزة بسبب نقص الدواء والغذاء (شاهد)

تعرقل إسرائيل دخول الغذاء والدواء إلى القطاع - (الإعلام العسكري)
تعرقل إسرائيل دخول الغذاء والدواء إلى القطاع - (الإعلام العسكري)
أعلنت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، وفاة أسير إسرائيلي لديها في قطاع غزة جراء نقص الدواء والغذاء.

وقالت القسام، في منشور عبر تطبيق تلغرام: "نعلن وفاة الأسير الصهيوني ييجـﭫ بوخطاﭫ (34 عاما) نتيجة نقص الدواء والغذاء".

وأضافت: "كنا حذرنا سابقا أن أسرى العدو يعانون ذات الظروف التي يعانيها شعبنا من الجوع والحرمان، ويعانون من نقص الغذاء والدواء، وأن المرض بات يهدد حياة عددٍ منهم".

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما بمحافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو قصير يظهر فيه الأسير الإسرائيلي ينطق اسمه.



وعلقت "القسام" على الفيديو قائلة: "ما يعانيه أهالي قطاع غزة من حصار ونقص في الغذاء والدواء سيعانيه أسراكم أيضًا" (في إشارة لإسرائيل وذوي الأسرى).

وأضافت: "رغم أنه نجا من استهدافات جيش الاحتلال، إلا أنه لم ينج من نقص الغذاء والدواء".

اظهار أخبار متعلقة



ولم تفلح مفاوضات غير مباشرة، تتوسط فيها مصر وقطر والولايات المتحدة، في التوصل إلى اتفاق جديد بين "حماس" وإسرائيل لوقف إطلاق النار يتضمن تبادلا لأسرى.

وقال مسؤول إسرائيلي، السبت، إنّ هناك "فجوات" في المفاوضات الجارية في قطر فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، فيما عرضت الولايات المتحدة حلا وسطا وافقت عليه تل أبيب، لكنها بانتظار ردّ حركة حماس عليه.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المسؤول الذي وصفته بـ"الكبير" ولم تسمه قوله إن "هناك فجوات كبيرة في المفاوضات الجارية في قطر، فيما يتعلق بمفاتيح إطلاق سراح الأسرى في غزة".

في السياق ذاته، أعلن قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لوكالة فرانس برس السبت أن المواقف "متباعدة جدا" في مفاوضات الهدنة الجارية عبر وسطاء في الدوحة، متهما إسرائيل بتعمد "تعطيلها ونسفها".

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: "المواقف في المفاوضات بين حماس وفصائل المقاومة والاحتلال متباعدة جداً لأن العدو فهم ما أبدته الحركة من مرونة... على أنه ضعف". وذكر بشكل خاص رفض إسرائيل وقف إطلاق النار وعودة النازحين وإدخال المساعدات بلا قيود.
التعليقات (0)