سياسة دولية

الاحتلال يبلغ الأمم المتحدة بمنع الأونروا من إيصال الغذاء لشمال غزة

الاحتلال عرقل مرارا خلال الفترة الماضية شاحنات الأونروا المتجهة لشمال القطاع- الأناضول
الاحتلال عرقل مرارا خلال الفترة الماضية شاحنات الأونروا المتجهة لشمال القطاع- الأناضول
قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، إن سلطات الاحتلال أبلغت الأمم المتحدة، أنها اعتبارا من اليوم الأحد، لن تسمح للمنظمة بتقديم المساعدات إلى شمال قطاع غزة.

وأوضح لازاريني في مشاركة عبر حسابه بموقع "إكس"، أن الأونروا شريان حياة رئيسي للاجئين الفلسطينيين، ورغم المأساة التي تتكشف أمام أعيننا، فإن السلطات الإسرائيلية أبلغت الأمم المتحدة بعدم الموافقة على تقديمنا قوافل غذائية إلى الشمال.

ووصف إجراء الاحتلال بـ"الأمر الشائن المقصود، لعرقلة المساعدات المنقذة للحياة، في مجاعة من صنع الإنسان".

وطالب المفوض العام برفع القيود الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الأونروا أكبر منظمة تتمتع بأكبر قدر من الوصول إلى مجتمعات النازحين في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "من خلال منع الأونروا، من الوفاء بتفويضها في غزة، فإن الساعة سوف تدق بشكل أسرع نحو المجاعة، وسيموت عدد بكثير من الجوع والجفاف ونقص المأوى، وهذا لا يمكن أن يحدث، فهو لن يؤدي إلا إلى تلطيخ إنسانيتنا الجماعية".

وسبق أن ذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن هناك طوابير طويلة من الشاحنات التي تنتظر في رفح، وفي الجهة المقابلة هناك أشخاص يعانون المجاعة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه قد حان الوقت لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف غوتيريش خلال زيارته الجانب المصري من معبر رفح، أنه وصل إلى "معبر رفح لتسليط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة".

وقال غوتيريش، إنه يمثل أغلبية الأصوات في المجتمع الدولي التي تطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة.

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السبت، إلى مدينة العريش المصرية المتاخمة لقطاع غزة، حيث تفقد الجرحى الفلسطينيين بمستشفى المدينة.

التعليقات (0)