سياسة عربية

نتنياهو يوافق على استئناف مباحثات الهدنة في الدوحة والقاهرة

قرر نتنياهو إرسال رئيس الشاباك إلى القاهرة ورئيس الموساد إلى الدوحة- الأناضول
قرر نتنياهو إرسال رئيس الشاباك إلى القاهرة ورئيس الموساد إلى الدوحة- الأناضول
أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، موافقته على استئناف المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس في الدوحة والقاهرة.

وأوضح بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنّ الأخير وجه رئيسي الموساد والشاباك، باستئناف المفاوضات والتوجه إلى الدوحة والقاهرة، لإجراء مباحثات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى جديدة.

وأشار البيان إلى أن مصادقة نتنياهو على استئناف المباحثات، تتضمن توجه رئيس الشاباك إلى القاهرة، ورئيس الموساد إلى الدوحة، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن المغادرة "ليست فورية".

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن نتنياهو منع رئيس الموساد من إبلاغ الوفد المفاوض بمدى الصلاحيات الممنوحة إليه.

اظهار أخبار متعلقة



ولفتت الصحيفة إلى أن موقف ممثل الجيش الإسرائيلي في المفاوضات يؤكد أن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار معني بالتوصل إلى اتفاق، وهو تقدير يتناقض مع رؤية رئيس الموساد الذي يرى أن السنوار غير معني بالصفقة.

من جانبها، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنه سيتم استئناف مباحثات صفقة تبادل الأسرى الأسبوع المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.

يشار إلى أن نتنياهو ألغى أمس، اجتماعا لمجلس الحرب الإسرائيلي، بعد خلافات حول صلاحيات الفريق المفاوض بشأن صفقة تبادل الأسرى.

التعليقات (0)

خبر عاجل