سياسة عربية

مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء.. والاحتلال يستهدف طواقم الإنقاذ

يواصل جيش الاحتلال اقتحام وحصار الأهالي داخل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة- الأناضول
يواصل جيش الاحتلال اقتحام وحصار الأهالي داخل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة- الأناضول
كشف جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن وجود مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، جراء الاستهداف المتواصل من قبل قوات الاحتلال والذي طال طواقم الإنقاذ.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، أن "مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء لم نتمكن من الوصول إليهم لانتشالهم"، مشيرا إلى أن هناك مناشدات كثيرة تصل من المنطقة، بسبب استمرار استهداف جيش الاحتلال للمجمع.

ولفت بصل إلى أن قوات الاحتلال تستهدف أيضا طواقم الدفاع المدني والكوادر الطبية بالمستشفيات، إلى جانب قصف معداتهم وعرباتهم، تزامنا مع توقف أي إمدادات لمنطقة شمال غزة.

اظهار أخبار متعلقة



ويواصل جيش الاحتلال اقتحام وحصار الأهالي داخل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وقصف وتدمير وإحراق العديد من المنازل والبنايات السكنية المحيطة بالمستشفى، ما غير ملامح المنطقة بالكامل.

وأجبر الجيش مئات الفلسطينيين على النزوح من مناطق سكنهم المحيطة بالمستشفى إلى جنوب القطاع أو المناطق الشرقية لمدينة غزة.

ومن ناحية أخرى، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس، أن المنظمة فقدت الاتصال بالعاملين في مستشفى الشفاء منذ بداية الاقتحام.

ونشر غيبرييسوس في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا؛ إن الوصول إلى مستشفى الشفاء أصبح مستحيلا، وقد تم إلغاء مهمة كانت مقررة إلى المستشفى بسبب انعدام الأمن.

التعليقات (0)