سياسة عربية

هتافات أردنية غاضبة ومسيرة حاشدة رفضا لمجازر الاحتلال بغزة (شاهد)

هتف المشاركون "علا يا أردن علا.. الموت ولا المذلة"- جيتي
هتف المشاركون "علا يا أردن علا.. الموت ولا المذلة"- جيتي
خرجت حشود جماهيرية في الأردن، اليوم الجمعة، في مسيرة غاضبة ورافضة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي ومجازره المستمرة في قطاع غزة لليوم الـ182 على التوالي.

وصدحت الجماهير الأردنية بهتافات مطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإسقاط اتفاقية السلام مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني بالعاصمة الأردنية عمان، وصولا إلى ساحة النخيل، التي تبعد مسافة واحد كيلو متر عن المسجد.

وأقيمت الفعالية تحت شعار "جمع غضب.. إسقاط وادي عربة (اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل) ووقف العدوان الصهيوني على غزة"، بدعوة من قوى حزبية وشعبية.

إظهار أخبار متعلقة



وهتف المشاركون "علا يا أردن علا.. الموت ولا المذلة" و"تسقط وادي عربة تسقط اتفاقية السلام مع إسرائيل"، و"من عمان لغزة.. شاهد نصرة وعزة"، وغيرها من الهتافات الأخرى.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "قادمون يا قدس" و"المطلوب جسر إغاثي بري وجوي دائم"، و"كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة"، و" وأوقفوا قتل الأطفال"، وغيرها.

وعلى وقع مجازر الاحتلال في غزة، تشهد دول عربية مظاهرات تحت عنوان "جمعة الغضب لفلسطين"، وتتوجه إلى سفارات الولايات المتحدة والاحتلال.

وكان نشطاء دعوا إلى أن تكون الجمعة الأخيرة من رمضان جمعة تحرك وغضب متواصل، من أجل الوقوف في وجه عدوان الاحتلال على القطاع، والضغط لوقفه.

وأشارت الدعوات إلى أنه سيتم التغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي على وسم "جمعة الغضب لفلسطين"، رفضا لاستمرار الإبادة الجماعية في غزة، ولدعوة العالم إلى التحرك غضبا لوقف التجويع والعدوان قبل عيد الفطر.




التعليقات (0)