سياسة تركية

رئيس الشؤون الدينية في تركيا يطالب بمساعدة أهالي قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ183 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ183 على التوالي- الأناضول
حث رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، الشعب التركي على مساعدة أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية متواصلة للشهر السابع على التوالي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد أرباش خلال مشاركته في برنامج إحياء ليلة القدر في مسجد بالعاصمة التركية أنقرة، على أن المسلمين الفلسطينيين في قطاع غزة يتعرضون للقتل، مطالبا ببذل كافة الجهود والطاقات لوقف الظلم الواقع على سكان غزة.

وقال في كلمته بهذه المناسبة إن "إخواننا في غزة يموتون باستمرار تحت قصف المحتلين البغاة. ويتعرضون للإبادة الجماعية والقتل"، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف: "لنتضرع بالدعاء إلى الله لهم، ونرسل المساعدات إليهم قدر ما نستطيع".

وتابع: "سنصلي من أجل إخواننا في غزة، ومن أجل المظلومين في كل مكان في العالم".

في غضون ذلك، أحيا ما يزيد على الـ200 ألف فلسطيني ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك رغم القيود الإسرائيلية المشددة في مدينة القدس، التي تحولت إلى ثكنة عسكرية خلال شهر رمضان.

اظهار أخبار متعلقة


وهتف المعتكفون الذين تعرضوا لتضييقات واعتقالات إسرائيلية، بشعارات متضامنة مع أهالي قطاع غزة داخل باحات المسجد الأقصى.

ولليوم الـ183 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل