حقوق وحريات

وقفة في الأردن تضامنا مع معتقلين على خلفية "دعم وإسناد المقاومة"

الملتقى: الاعتقالات تعد سافر على الحريات العامة التي كفلها الدستور الأردني
الملتقى: الاعتقالات تعد سافر على الحريات العامة التي كفلها الدستور الأردني
أعلن "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن"  في الأردن، عن عزمه تنفيذ وقفة تضامنية مع "معتقلي الرأي، على خلفية دعم وإسناد المقاومة"، والمطالبة بالإفراج.

وأعلن الملتقى أن الوقفة ستكون أمام قصر العدل غدا الاثنين.

وقال الملتقى، في تصريح تلقت "عربي21" نسخة منه، إن الملتقى يتابع "بكل قلق وحرص على الحالة الوطنية اعتقال القامتين الوطنيتين عضوي اللجنة التنفيذية للملتقى, المهندس ميسرة ملص والباحث بشؤون القدس الأستاذ زياد ابحيص".

وكانت السلطات الأمنية اعتقلت كلا من ملص وابحيص "بطريقة مستفزة ومستغربة منذ ما يزيد على أسبوع، وتم اقتيادهما إلى جهة غير مختصة (المخابرات)، وتم أيضاً منع التواصل بينهما وبين ذويهما ومحاميهما"، بحسب التصريح الصحفي.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الملتقى إن اعتقال ملص وابحيص، والعشرات من نشطاء الحراك الوطني المناصر لغزة، "لهو تعدّ سافر على الحريات العامة التي كفلها الدستور الأردني، وشكل تناقضًا واضحاً لما يسمى حالة التناغم الرسمي والشعبي، التي طالما أشار إليها صاحب القرار السياسي في وطننا.

وشهد الأردن تصاعدا كبيرا في الحراك الداعم لغزة منذ أسبوعين، حيث حاول آلاف الشبان الوصول إلى مبنى سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة عمّان، أكثر من مرة، لكن قوات الأمن حالت دون ذلك، وتخلل بعض التظاهرات استخدام العنف ضد المتظاهرين، واعتقال العشرات منهم، أطلق سراحهم لاحقا.

وعقب تصاعد الحراك الجماهيري الأردني، وإلهامه لبعض الشوارع العربية، وفق مراقبين، بدأت حملة تحريض في وسائل إعلام أردنية وخليجية.

وتزامنا مع موجة التحريض، اعتقلت الأجهزة الأمنية مجموعة من المتظاهرين، وتحدثت عن محاولة إخلال في الأمن من قبل المتظاهرين.
التعليقات (0)