فنون منوعة

لصالح الفلسطينيين.. أخت بيلا وجيجي حديد تؤسس شركة أفلام جديدة

الشركة تهدف إلى توفير ملاذ آمن "للأصوات المستبعدة الساعية إلى المقاومة الإبداعية"- إكس
الشركة تهدف إلى توفير ملاذ آمن "للأصوات المستبعدة الساعية إلى المقاومة الإبداعية"- إكس
أعلنت الأخت الكبرى غير الشقيقة لعارضتي الأزياء الأمريكيتين من أصل فلسطيني جيجي وبيلا حديد، ألانا حديد، عن تأسيس مؤسسة مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام، وذلك لصالح الشعب الفلسطيني.

وأوضح موقع "ديدلاين" المهتم بأخبار هوليوود، السبت، أن ألانا أعلنت أنها سوف تترأس شركة جديدة لإنتاج وتوزيع الأفلام، مضيفا أن التركيز سيكون على التمثيل الثقافي، وإيصال أصوات صانعي الأفلام غير الممثلين في العالم.

Image1_420247172059397825705.jpg
وتابع الموقع نفسه، بأن الشركة تهدف إلى توفير ملاذ آمن "للأصوات المستبعدة الساعية إلى المقاومة الإبداعية"، وتثقيف الجماهير على مقاومة الظلم.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع الأول لشركة "Watermelon Picture"، التي تصفها ألانا بأنها "مؤسسة فلسطينية مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام"، سوف يكون فيلما وثائقيا، يحمل عنوان: "Walled Off".

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، قال قالت الشركة، في بيان لها: "سيحكي الفيلم الوثائقي قصة فندق "Walled Off" الواقع في مدينة بيت لحم، بالضفة الغربية، والمطل على "جدار الفصل". مشيرا إلى أن الفيلم، كتبه وأخرجه المخرج الأمريكي من أصل فلسطيني وإيطالي، فين أرفوسو، وهو الذي خطط لتسليط الضوء على حياة الفلسطينيين القاطنين في المنطقة، وشارك في إنتاجه أنور حديد، شقيق الأخوات الثلاث.

كذلك، من بين المنتجين الآخرين للفيلم الوثائقي، كويكو مانديلا، وهو حفيد نيلسون مانديلا، وروجر ووترز، أحد مؤسسي بينك فلويد، على أن يعرض الفيلم في 3 أيار/ مايو المقبل.
التعليقات (0)

خبر عاجل