سياسة عربية

قيادي في "فتح" يهاجم أسامة العلي بشدة عقب إساءته إلى مظاهرات الأردن (شاهد)

يواصل الشعب الأردني حراكه المناصر لقطاع غزة مطالبا بإغلاق سفارة الاحتلال- الأناضول
يواصل الشعب الأردني حراكه المناصر لقطاع غزة مطالبا بإغلاق سفارة الاحتلال- الأناضول
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رد القيادي في حركة فتح، جمال حويل على عضو المجلس الوطني الفلسطيني أسامة العلي، بعد إساءة الأخير للمتظاهرين المناصرين للشعب الفلسطيني في الأردن.

وقال حويل عضو المجلس الثوري لحركة فتح في مقطع مصور، إن "همّ الأردن هو هم الشعب الفلسطيني، ويُعرف عن الشعب الأردني وقوفه مع الفلسطينيين في كل المآسي" و"أتفاجأ من تدخل بعض الفلسطينيين مما يحدث في الأردن".


وأضاف مخاطبا العلي دون ذكر اسمه بشكل مباشر: "أنتم تقولون دائما إنكم ترفضون التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية، إذن لماذا تتدخل بما يحدث داخل الأردن؟".

وتابع: "أنت تعجز عن المشاركة في مسيرات بالضفة الغربية، لماذا لا تريد من أبطالنا بالأردن ألا يعبروا عن رأيهم بطريقة حضارية بحرية ودون حمل السلاح؟".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على رفضه "خروج من يدعي بأنه سفير للتدخل بالشأن الداخلي الأردني ويعتبر إخواننا هناك صبية"، مشيدا بموقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية.

وقبل أيام، ظهر أسامة العلي عبر قناة "الحدث" السعودية مهاجما المظاهرات الأردنية المطالبة بإغلاق سفارة الاحتلال ووقف العدوان، بألفاظ وصفت بالمسيئة، ما أثار انتقادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن العلي، الذي انتقد مظاهرات الأردن المتواصلة منذ أسبوعين، ما فتئ يهاجم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بشدة، رغم حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال للشهر السابع على التوالي.



التعليقات (0)