علوم وتكنولوجيا

"أوبن إيه آي" تطور تطبيقا لاستنساخ الصوت.. أثار مخاوف في الولايات المتحدة

تحدث صوتا يشبه صوت بايدن ليدعو الديمقراطيين إلى عدم المشاركة في الانتخابات التمهيدية- جيتي
تحدث صوتا يشبه صوت بايدن ليدعو الديمقراطيين إلى عدم المشاركة في الانتخابات التمهيدية- جيتي
طورت شركة "أوبن إيه آي" لتقنيات الذكاء الاصطناعي، تطبيقا لاستنساخ الأصوات البشرية من خلال تحويل النصوص المكتوبة إلى أحاديث مسجلة صوتيا، وسط مخاوف من سوء استخدام هذه التقنية، خصوصا على الصعيد السياسي.

ويفترض بمثل هذا الابتكار الذي حمل اسم "فويس إنجين"، أن يؤدي إلى تحول كبير في طريقة صناعة الأفلام وغيرها من صناعات المحتوى التي تستخدم لغات أجنبية، في حين يمكن أن يمثل أيضا تهديدا للديمقراطية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقالت الشركة، إن "فويس إنجين يحول النص المكتوب إلى تسجيل صوتي مسموع بصوت بشري واضح، ونجح في إنتاج تسجيل صوتي مدته 15 ثانية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت أنها تطور هذا التطبيق الجديد منذ عام 2022 بهدف تحويل النصوص إلى أحاديث. ورغم ذلك لم يتضح حتى الآن ما إذا كان سيكون متاحا للاستخدام هذا العام أم لا.

وأقرت الشركة المطورة لمنصة محادثة الذكاء الاصطناعي "تشات جي بي تي"، أن مثل هذه التطبيقات يمكن أن تنطوي على مخاطر كبيرة، خاصة في عام انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والتي تشهد منافسة بين الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، وسلفه الجمهوري دونالد ترامب.

وشددت على أنها "تتخذ خطوات حذرة وتستند إلى المعرفة" في توسيع نطاق توفير التطبيق، نظرا للخوف من إساءة استخدامه، لاسيما أن الرسائل الصوتية المسجلة تعد واحدة من الأدوات الشائعة في الحملات الانتخابية بالولايات المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


وتسعى الشركة التكنولوجية، إلى فتح باب النقاش حول الفرص والمخاطر التي تمثلها التكنولوجيا الجديدة وإجراء المزيد من الاختبارات عليها.

وفي كانون الأول/ يناير الماضي، أثار نشر اتصالات هاتفية مقلدة، المخاوف من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتلاعب بالأصوات وتزييف أحاديث في إطار معركة انتخابات الرئاسة الأمريكية الحالية.

وفي المكالمة المزيفة، تحدث صوت يشبه صوت بايدن، ليدعو الديمقراطيين في ولاية نيوهامبشر الأمريكية إلى عدم المشاركة في الانتخابات التمهيدية. 


التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم