حول العالم

جنوح ناقلة غاز قبالة مدينة شرم الشيخ المصرية

أكد مسؤول مصري أنه لا يوجد تسرب للغاز- المصري اليوم
أكد مسؤول مصري أنه لا يوجد تسرب للغاز- المصري اليوم
قال رئيس جهاز شؤون البيئة في مصر، علي أبو سنة، إنه تم رفع حالة الاستعداد بمركز السلام بشرم الشيخ بسبب جنوح ناقلة غاز، مؤكداً أنه لم يحدث أي تسريب حتى الآن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والفنية ورفع حالة الاستعداد والطوارئ البيئية تحسبًا لحدوث أية تسريبات أو تلوث من السفينة.

ولفت أبو سنة إلى تشكيل لجنة من قيادات الوزارة في البحر الأحمر بقيادة وزيرة البيئة لمتابعة الوضع وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكداً أن السفينة عامت وتم التحفظ عليها في ميناء شرم الشيخ، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

ومن جهته، قال مصدر مطلع في محميات جنوب سيناء، إن حادث الجنوح جاء بسبب عطل مفاجئ أدى إلى جنوح السفينة عن مسارها وتدمير أجزاء من الشعاب المرجانية، بحسب ذات الصحيفة.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف المصدر أن السفينة تابعة لدولة ليبيريا وتحمل مادة الغاز وتم تفريغ حمولتها في ميناء العقبة الأردني وهي عائدة إلى روسيا بعد تفريغ الحمولة، مؤكداً أنه يتم حالياً حصر التلفيات في الشعاب المرجانية وتقدير الغرامة اللازمة على السفينة طبقا للقانون الدولي والذي يصل إلى عشرات الملايين بالدولار طبقا للقانون.

من جهتها أفادت صحيفة "المصري اليوم" بأن جهود محميات جنوب سيناء نجحت في تسيير السفينة وإبحارها نحو ميناء شرم الشيخ البحري والتحفظ عليها بواسطة السلطات المختصة لحين انتهاء التحقيقات وحصر حجم التلفيات التي أحدثتها السفينة في الشعاب المرجانية.

وبدأت نيابة شرم الشيخ بالتحقيق في جنوح السفينة على الشعاب المرجانية وتدمير أجزاء منها.


التعليقات (0)