سياسة تركية

هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تدعو للتظاهر في إسطنبول دعما لغزة

تشهد تركيا وقفات ومظاهرات احتجاجية دعما لفلسطين منذ اندلاع العدوان- الأناضول
تشهد تركيا وقفات ومظاهرات احتجاجية دعما لفلسطين منذ اندلاع العدوان- الأناضول
دعت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية "IHH" إلى مظاهرة حاشدة في مدينة إسطنبول ظهر اليوم الأحد؛ للتذكير بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونشرت هيئة الإغاثة بيانا عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أعلنت فيه عن تنظيم وقفة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، في منطقة بيازيد في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول.


وأوضحت أن الوقفة الاحتجاجية ستنطلق في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي، على أن يتدفق المشاركون في المدينة القديمة، وصولا إلى مسجد آية صوفيا.

يشار إلى أن تركيا تشهد وقفات ومظاهرات احتجاجية دعما لفلسطين منذ اندلاع العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فضلا عن حملات المقاطعة للمنتجات والشركات المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ198 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)