سياسة تركية

أردوغان يهاجم "جزار غزة".. وأنقرة تعلق على بيان لخارجية الاحتلال

أكد الرئيس التركي استمرار بلاده في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني- إكس / العدالة والتنمية
أكد الرئيس التركي استمرار بلاده في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني- إكس / العدالة والتنمية
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي كتب اسمه في التاريخ كجزار غزة، مؤكدا أن بلاده ستواصل اعتبار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حركة تحرير وطني.

وقال أردوغان في كلمة له خلال المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" الذي انطلقت أعماله في إسطنبول وتابعته "عربي21"، إن "نتنياهو مثل القتلة من قبله، كتب اسمه في التاريخ كجزار غزة".

Image1_4202426195845112698518.jpg

وشدد على أن "اللطخة السوداء العالقة على جبهة" رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "لن تزول مهما فعل".

وأضاف أن "الإدارة الإسرائيلية تعتقد أن بإمكانها إسكاتنا. أريد أن أقول لهم هذه الحقيقة من هنا: بغض النظر عما تفعلونه، لا يمكنكم تقييد قلب طيب أردوغان أو روحه".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "لقد كرسنا حياتنا لهذا الطريق المقدس من خلال لبس أكفاننا"، موضحا أن أنقرة "ستظل تعتبر إخواننا في حماس الذين يدافعون عن أرضهم ضد المحتلين حركة تحرر وطني".

وأضاف أن "أولئك الذين يريدون أن يروا فراعنة العصر الحديث لا ينبغي لهم أن يذهبوا بعيداً، بل يجب أن ينظروا إلى أولئك الذين قتلوا بوحشية 35 ألف فلسطيني في آخر 203 أيام".

وأِشار أردوغان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يدمر هوية القدس القديمة خطوة بخطوة"، مؤكدا أن "المسجد الأقصى ليس قبلتنا الأولى فحسب، بل عهدة الأنبياء إلينا".

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى "إحياء العقلية الصليبية التي يغذيها الدم والدموع".

ومضى مخاطبا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي قائلا: "يا نتنياهو، إن دعائي هو: يا رب اجعل هؤلاء الصهاينة، وخاصة نتنياهو، بائسين بإظهار اسمك القهار".

وأكد الرئيس التركي، استمرار بلاده في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، مشددا على أنه "حتى لو تراجع البعض (عن هذا الطريق)، فإننا لن نعود إلى الوراء".

الاحتلال يهاجم أردوغان
وأثارت تصريحات الرئيس التركي غضب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي زعم أن الأخير "يحلم أردوغان بإعادة تأسيس الإمبراطورية العثمانية".

وقال كاتس في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "أردوغان واصل هجماته وافترائه على إسرائيل في مؤتمر منصة القدس البرلماني الدولي".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف موجها كلامه إلى القادة الأتراك باللغة التركية: "واجهوا الحقيقة وتوقفوا عن جر تركيا إلى أماكن مظلمة، أنتم تحرجون إرث أتاتورك والشعب التركي"، حسب زعمه.

"الحكومة الإسرائيلية ستُحاسب"
في المقابل،  قالت وزارة الخارجية التركية إن  استهداف أردوغان في منشور لوزير الخارجية الإسرائيلي، ينم عن الحالة النفسية التي وصلت إليها الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس"،  أن وزير خارجية الاحتلال "مستهتر ومتدنٍ في المستوى"، مشددة على أن "كل أعضاء الحكومة الإسرائيلية سيحاسبون أمام العدالة لا محالة".

ولليوم الـ203 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم