سياسة دولية

يعرض قريبا | "ليس باسمي": وثائقي عن معارضة يهود للإبادة الجماعية في غزة (شاهد)

يعارض لوينشتاين‏ يهودي الديانة ما يجري في غزة باسم ديانته - (صفحته الرسمية على إكس)‏
يعارض لوينشتاين‏ يهودي الديانة ما يجري في غزة باسم ديانته - (صفحته الرسمية على إكس)‏
تعرض هيئة الإذاعة الأسترالية "ABC" في الخامس من أيار/ مايو المقبل، فيلما وثائقيا بعنوان "ليس باسمي" يتناول الحرب على غزة غزة، وعن معارضة بعض اليهود لما يجري هناك من إبادة باسم "اليهودية".



والفيلم من إنتاج بيرتا هوغ، وبمشاركة الصحفي الاستقصائي وصانع الأفلام اليهودي الأسترالي، أنتوني لوينشتاين، الذي يتحدث في الفيلم عن دينه، وحياته وعمله وخلفيته العائلية والتاريخ اليهودي، وما حدث في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وحركات دعم فلسطين اليهودية.

اظهار أخبار متعلقة




ولوينشتاين‏ مؤلف مشارك في كتاب "ما بعد الصهيونية: دولة واحدة لإسرائيل وفلسطين".

وشارك في تأسيس منظمة الأصوات اليهودية الأسترالية المستقلة، وحصل على جائزة القدس للسلام لعام 2019 لعمله في الأراضي المحتلة.

والعام الماضي، أصدر لوينشتاين كتاب "المختبر الفلسطيني: كيف تصدر إسرائيل تكنولوجيا الاحتلال للعالم" الذي فاز بعدة جوائز.

في وقت سابق من الشهر الجاري، انضم أكثر من 300 شخصية يهودية من العاملين في مجال الفن والإبداع، بما في ذلك الملحن الحائز على جائزة الأوسكار ثماني مرات آلان مينكين، ونجمة “SNL” سارة شيرمان، والممثل والمخرج الوثائقي أليكس وينتر وكاتب مسلسل “سينفيلد” لاري تشارلز إلى قائمة الموقعين على رسالة مفتوحة لدعم خطاب جوناثان غليزر في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

ويبلغ عدد الموقعين الآن 455، أي أكثر من ثلاثة أضعاف منذ أن نشرت مجلة فارايتي لأول مرة رسالة في 5 نيسان/ أبريل، والتي انتقدت الهجمات على غليزر.

اظهار أخبار متعلقة



ومن بين القائمة الأصلية المكونة من 151 موقعًا، كانت هناك أسماء بارزة مثل جواكين فينيكس وإليوت جولد وكلوي فينمان.

ووجه المخرج جوناثان غليزر، إدانة للاحتلال، على ما يرتكبه في قطاع غزة، عقب حصوله على جائزة  الأوسكار عن فيلم "زون أوف إنترست".

وقال وهو يهودي: إن "فيلمنا، يظهر كيف يؤدي التجريد من الإنسانية إلى أسوأ حالاته.. لقد شكل ماضينا وحاضرنا".

وأضاف: "في الوقت الحاضر، نقف هنا كرجال يدحضون يهوديتهم، والمحرقة، التي اختطفها الاحتلال، والذي أدى إلى صراع راح فيه العديد من الأبرياء".
التعليقات (0)