سياسة عربية

جامعة يمنية تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب والأساتذة المفصولين من جامعات أمريكية

طالت الجامعة بعض المنشورات الساخرة على مواقع التواصل - أرشيفية
طالت الجامعة بعض المنشورات الساخرة على مواقع التواصل - أرشيفية
قالت جامعة صنعاء اليمنية؛ إنها مستعدة لاستقبال الطلاب، وأعضاء هيئات التدريس، المفصولين من الجامعات الأمريكية إثر مشاركتهم في الحراك الداعم لغزة، والمناهض للحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

ونشرت الجامعة التي تخضع لسيطرة جماعة "أنصار الله" اليمنية "الحوثي" على صفحتها الرسمية على "فسيبوك"، تحية لـ"الانتفاضة النبيلة" التي يقوم بها الطلاب والأكاديميون الأمريكيون في الجامعات.

وجاء في البيان أن الحراكات الطلابية: "أعادت للإنسان إنسانيته, وحركت ضميره الأخلاقي, نتيجة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المظلوم من قبل المنظومة الصهيونية العالمية, والتي يمثلها النازيون الجدد في الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين الأبية".

إظهار أخبار متعلقة



ودعت الجامعة إلى "تأييد هذا الحراك الإنساني".

ونددت بما يتعرض له الأكاديميون والطلاب من أبناء الجامعات الأمريكية والأوروبية من تنكيل وتكميم للأفواه وقمع لحرية الرأي والتعبير، معلنة فتح "أبوابها في جميع تخصصاتها لكل من تعرضوا للفصل من الأكاديميين والطلابK واستيعابهم فيها بكل تقدير وإجلال واحترام".

ووصل عدد المعتقلين الذين أوقفتهم السلطات الأمريكية خلال المظاهرات الداعمة لفلسطين في الجامعات، نحو ألفي شخص، بينهم طلاب وأساتذة جامعيون.

وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية من مصادرها الخاصة، فقد تم توقيف ما لا يقل عن ألفي متظاهر خلال أسبوعين، بينهم العديد من المحاضرين والأساتذة، عدد منهم مهدد بالفصل.

إظهار أخبار متعلقة



ومنذ 18 نيسان/أبريل تشهد عشرات الجامعات ومنها مؤسسات التعليم العالي المرموقة بالولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة.

التعليقات (0)