سياسة دولية

حراك طلابي في جامعات العالم لمناصرة فلسطين ومناهضة حرب غزة

يطالب الحراك الطلابي بإصدار إدانة للإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة- إكس
يطالب الحراك الطلابي بإصدار إدانة للإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة- إكس
شكّل عدد من طلبة الجامعات الموزعين على عدة دولة غربية، تحالفا عالميا لمناصرة القضية الفلسطينية، ومناهضة الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة.

وأطلق التحالف الطلابي سلسلة من الفعاليات المستمرة منذ 19 يوما في حوالي 65 حرما جامعيا بـ25 ولاية أمريكية، رغم حملات القمع التي تنفذها السلطات ضد الطلبة.

وامتدت الفعاليات الطلابية إلى خارج الولايات المتحدة وأمريكا الشمالية، وظهرت في جامعات بريطانية، وكندية، وتركية، ومكسيكية، وأيرلندية، وإيطالية، وكوبية، وأسترالية، ويابانية، ودنماركية، وبلجيكية.

وذكر الحراك الطلابي في جامعات العالم SPC أن الفعاليات التضامنية مع فلسطين وغزة، تنوعت ما بين أنشطة تخييمية واحتجاجات واعتصامات.

اظهار أخبار متعلقة



ويطالب الحراك الطلابي إدارات الجامعات بالكشف عن الاستثمارات في دولة الاحتلال، والانسحاب من الشركات المدرجة في قوائم مقاطعة "إسرائيل".

كما يطالب الحراك بالمقاطعة الأكاديمية للاحتلال، وإصدار إدانة للإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة، والتي طالت الأطفال والنساء والشيوخ.

وأفاد الحراك بأن عدد الجامعات التركية المتضامنة مع فلسطين وصل إلى 25 جامعة، ونظم طلبتها مسيرات داعمة لغزة، وسط رفع لأعلام فلسطين.

التعليقات (0)

خبر عاجل