رياضة دولية

لاعب مصري يهدي الفلسطينيين تأهل فريقه للدوري الإنجليزي الممتاز

قال اللاعب المصري سام مرسي: "أهدي الإنجاز للشعب الفلسطيني"- إكس
قال اللاعب المصري سام مرسي: "أهدي الإنجاز للشعب الفلسطيني"- إكس
تضامن اللاعب المصري سام مرسي، قائد فريق إبسويتش تاون، مع الشعب الفلسطيني، وأهداهم إنجاز تأهل فريقه للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 22 عاما.

وقال مرسي: "أهدي الإنجاز للشعب الفلسطيني، لدي اتصالات مع كثير من الناس هناك، ومنذ بضعة أسابيع أرسلوا لي مقطع فيديو لدعمي، وهو أمر جعل دموعي تنهمر بعدما شعرت بالصدمة".

وتابع قائلا: "أعتقد أنني كنت في موقف صعب، لكن في الحقيقة هي مجرد كرة قدم فقط، وهؤلاء الأشخاص (الفلسطينيون) هم الأبطال الحقيقيون".

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور لمرسي بعد المباراة التي جمعت فريقه مع هدرسفيلد وهو يرفع العلم الفلسطيني في الملعب، خلال الاحتفالات بتأهل فريقه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان اللاعب المصري، البالغ 32 عاما، عبر عن سعادته بإنجاز الصعود للبريميرليغ، قائلا: "الإنجاز الكبير يعد أمرا رائعا.. أفتخر بأنني أول مصري يحقق هذا الإنجاز".

وتابع: "لدينا فريق قوي يلعب بروح جماعية، ومدرب رائع، والجميع كان يقاتل لتحقيق هذا الهدف".

اظهار أخبار متعلقة



ووصف مرسي زميله العراقي علي الحمادي، الذي يلعب بجانبه في الفريق، بـ "الصغير عمرا، لكنه ناضج كرويا"، وقال إنه "شخص رائع".

وأردف: "طموحي هو اللعب في البريمير ليغ، والظهور بمستوى جيد، ولا أفكر باللعب للأندية المصرية".

وتطرق مرسي في حديثه إلى نجم ليفربول، محمد صلاح، قائلا: "صلاح مهد الطريق للجميع، الناس يرون اللاعبين المصريين بشكل مختلف الآن بسببه، حيث ينظر للمصريين على أنهم محترفون ويملكون موهبة كبيرة".

وأصبح إبسويتش رابع ناد منذ تأسيس الدوري الممتاز عام 1992 يصعد إلى المستوى الأول قادما من المستوى الثالث خلال موسمين متتاليين.

ويقود مرسي فريق إبسويتش تاون منذ صيف العام 2021، بعد أن انتقل للفريق قادما من ميدلزبره.

وظهر مرسي، الذي يلعب في منتصف الملعب، وسبق له تمثيل منتخب مصر، في 42 مباراة مع إبسويتش تاون، مسجلا 3 أهداف، كما ساهم في صناعة 6 أهداف أخرى.

التعليقات (0)