سياسة دولية

عضو بمجلس النواب الأمريكي يقترح إرسال الطلاب المحتجين إلى غزة (شاهد)

نواب جمهوريون: لا نحتاج إلى أنصار "حماس" على الأراضي الأمريكية لخرق قوانيننا- جيتي
نواب جمهوريون: لا نحتاج إلى أنصار "حماس" على الأراضي الأمريكية لخرق قوانيننا- جيتي
اقترح عضو مجلس النواب الأمريكي الجمهوري أندرو أوغلز٬ إرسال طلاب الجامعات المعتصمين والمتظاهرين تأييدا لفلسطين٬ إلى قطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فقد قدم أوغلز مشروع قانون إلى مجلس النواب يقترح فيه إرسال من سماهم "بالمدانين" من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في الجامعات الأمريكية٬ إلى غزة لمدة 6 أشهر على الأقل.


وادعى أوغلز أن سبب اقتراحه للقانون هو أن الطلاب الذين نظموا المظاهرات "ضايقوا فيها طلابا آخرين، وتركوا فصولهم الدراسية لمنع إقامة الأنشطة الجامعية بما فيها حفلات التخرج".


يذكر أن منظمة "AIPAC Tracker" التي تتابع اللوبي الإسرائيلي في أمريكا، ذكرت أن النائب الجمهوري أندرو أوغلز٬ يتلقى تمويلا من اللوبي الصهيوني الذي يعمل على تغيير سياسة واشنطن بما يتماشى مع سياسة الاحتلال.


وقد أعلن عضوا مجلس النواب جيف دنكان٬ وراندي ويبر، دعمهما لمشروع القانون في منشورات على منصة إكس.

وقال ويبر: "أراهن أن أنصار حماس من المتظاهرين لن يصمدوا يوما واحدا في غزة، لكن دعونا نمنحهم هذه الفرصة".


 فيما قال دنكان: "لا نحتاج إلى أنصار حماس على الأراضي الأمريكية لخرق قوانيننا وإقناع شبابنا بكراهية الولايات المتحدة والحرية"٬ وأضاف: "تتمردون باسم منظمة إرهابية، إذن وداعا لتأشيراتكم".

وتشهد جامعات حول العالم احتجاجات ترفض الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة، ويطالب المحتجون إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.

ويطالب المحتجون، بسحب استثمارات جامعاتهم في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلح الجيش الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وتتواصل الاحتجاجات رغم استعانة بعض الجامعات بقوات الأمن لفض واعتقال المعتصمين والتشهير بهم.

يذكر أن الحراك الطلابي في الولايات المتحدة كان قد أجبر 10 جامعات على تقديم تنازلات للطلاب، وقد استجابت كلية "إيفرغرين" وسحبت استثمارات إسرائيلية من ميزانيتها، بينما لا تزال هناك جامعات أخرى تتحدث عن وقف تعاونها مع المؤسسات ذات العلاقة العسكرية مع الاحتلال.
التعليقات (0)

خبر عاجل