سياسة دولية

ترامب يستدعي مجددا أغنية "الثعبان" للحديث عن المهاجرين.. ما قصتها؟

تحكي كلمات الأغنية قصة امرأة تهتم بثعبان ضعيف قبل أن تموت مسمومة بلدغة منه- الأناضول
تحكي كلمات الأغنية قصة امرأة تهتم بثعبان ضعيف قبل أن تموت مسمومة بلدغة منه- الأناضول
قرأ الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح لخوض السباق إلى البيت الأبيض كلمات أغنية، قال إنها تشبه المهاجرين بثعبان وذلك خلال تجمع انتخابي في نيوجيرزي، السبت.

وخاطب المرشح الجمهوري أنصارا له تجمعوا في "وايلدوود" في واحد من أول تجمعات حملته الانتخابية منذ بدء محاكمته الجنائية في نيويورك، قائلا "إنها أغنية تسمى ’الثعبان’ وتتحدث عن الهجرة غير الشرعية ومدى غباء ما نفعله الآن".

تحكي كلمات الأغنية التي تلاها ترامب قصة امرأة تهتم بثعبان ضعيف عثرت عليه قبل أن تموت مسمومة بلدغة منه.

واعتبر ترامب أن "هذه هي قصة بلدنا".

 أغنية "الثعبان" كتبها أمريكي من أصل أفريقي ناشط في مجال الحقوق المدنية ولاقت شهرة من خلال مغني "السول" آل ويلسون عام 1968. وهي لا تتحدث عن الهجرة لكن ترامب يستخدم كلماتها بانتظام وقد فعل ذلك أول مرة عام 2016 وفق صحيفة "واشنطن بوست".

الرئيس الجمهوري السابق الذي سيواجه الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر يستخدم خطابا عنيفا بشكل متزايد تجاه المهاجرين في الولايات المتحدة.

وقبل بضعة أشهر قال الجمهوري إن المهاجرين "يسممون دم" الولايات المتحدة وهي تصريحات قوبلت بسيل من الانتقادات. واتهمه فريق حملة بايدن بتقليد أدولف هتلر.

خلال حملته الرئاسية الأولى عام 2015 أثار ترامب صدمة بسبب تصريحات له حول المهاجرين غير الشرعيين الذين وصفهم بأنهم "مغتصبون".

ثم وعد ببناء جدار ضخم على الحدود البالغ طولها 3000 كيلومتر مع المكسيك لمنع المهاجرين من دخول الأراضي الأمريكية وهو مشروع لم ينجز.

نيكي ليست نائبة الرئيس
في سياق آخر أكد ترامب، السبت، أن منافسته الجمهورية السابقة نيكي هايلي، ليست من بين الأشخاص الذين يفكر فيهم لمنصب نائب الرئيس.

وتكثر التكهنات حول من سيرشح الجمهوري السبعيني لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر التي سيخوضها ضد الديمقراطي جو بايدن.

ومن بين الأسماء الأكثر تداولا: السيناتوران تيم سكوت، وجيه دي فانس، والنائبة عن نيويورك إليز ستيفانيك.

لكن بعض التقارير ذكرت أيضا اسم نيكي هايلي، آخر منافسيه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

وقال المرشح الجمهوري عبر موقع التواصل الاجتماعي "تروث سوشال": "نيكي هايلي ليست من الأشخاص الذين أفكر فيهم لمنصب نائب الرئيس".

وأضاف: "لكنني أتمنى لها كل السعادة في العالم".

كان اختيار نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة السابقة في الأمم المتحدة، سيكون مفاجئا.

لكن الحاكمة السابقة لولاية كارولاينا الجنوبية تحظى بشعبية لدى الناخبين الجمهوريين المعتدلين والمستقلين، وهي الأصوات التي قد يسحبها جو بايدن من دونالد ترامب.

وترفض أوساط دونالد ترامب تقديم تفاصيل حول الصفات التي يعتمدها المرشح السبعيني في اختيار نائبه.

وقال أحد مستشاريه: "أي شخص يدعي أنه يعرف من أو متى سيختار الرئيس ترامب نائبه فهو يكذب... ما لم يكن اسم هذا الشخص هو دونالد ترامب".
التعليقات (0)