سياسة عربية

الأب مانويل: إن هدموا مساجدكم فارفعوا الأذان من كنائسنا

راعي الكنيسة السابق في غزة الأب مانويل مسلم - أرشيفية
راعي الكنيسة السابق في غزة الأب مانويل مسلم - أرشيفية
دعا راعي الكنيسة المسيحية السابق في غزة الأب مانويل مسلم، إلى رفع الأذان من الكنائس في حال هدم جيش الاحتلال المساجد في القطاع ودمرها.

وكما نقل عن الأب مسلم، فقد جاءت دعوته هذه كرسالة تضامنية منه مع المسلمين في غزة، وردا على استهداف طائرات الاحتلال للمساجد، قائلا للمسلمين: "إذا هدموا مساجدكم فارفعوا الأذان من كنائسنا".

واعتبر مراقبون أن موقف الأب مسلم هذا، جسد الوحدة الفلسطينية، وأعطى مؤشرا إيجابيا وموقفا وطنيا من قبل المسيحيين في غزة ضد العدوان البربري على القطاع.

يشار إلى لجوء عدد كبير من المواطنين الذين يسكنون حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، إلى كنيسة "القديس بيرفيريوس" وسط المدينة، عقب القصف الوحشي الذي تعرض له حي الشجاعية، والذي أسفر عن استشهاد قرابة 75 شخصا وجرح نحو 200، وهدم عشرات المنازل. 

وفي السيرة الذاتية للأب مانويل مسلم، ذُكر أنه ولد في مدينة بير زيت الفلسطينية، ونال تعليمه الأساسي في مكان ولادته، ثم التحق بالمعهد الإكليريكي في مدينة بيت جالا سنة 1951، ودرس علم اللاهوت والفلسفة وتخرج فيها سنة 1963 متلقياً تعليمه باللغتين اللاتينية والفرنسية.

عمل راعياً مساعدا لكاهن الرعية اللاتينية في مدينتي الزرقاء والرصيفة بالأردن مدة خمس سنوات،  وكان مديراً لمدارس اللاتين هناك.

وكان كاهن الرعية الكاثوليكية في غزة منذ عام 1995، ومديرا لمدارس اللاتين هناك.
التعليقات (0)

خبر عاجل