سياسة عربية

مندوب ليبيا يطالب الجامعة العربية ببحث الأزمة الليبية

مندوب ليبيا يطالب الجامعة العربية ببحث الأزمة الليبية - أرشيفية
مندوب ليبيا يطالب الجامعة العربية ببحث الأزمة الليبية - أرشيفية
طالب مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عاشور بو راشد، إدراج الوضع الليبي على جدول أعمال الاجتماع الوزاري العربي الذي سيعقد الخميس لبحث القضية الفلسطينية.

وتوقع بوراشد المقال من المؤتمر الوطني العام الليبي، الاستجابة للطلب من قبل الدول الأعضاء في الجامعة، موضحا أن "الاجتماع سيناقش الوضع الليبي بشكل عام كما سيناقش المطلوب من الجامعة العربية، ومن المجتمع الدولي تجاه الأزمة الليبية.

وقال بوراشد: "إن الحوار الوطني في جنيف جاء برعاية الأمم المتحدة فقط"، لافتا إلى أن "دول الجوار الليبي تسعى لإيجاد حلا للأزمة الليبية، لكن تحت رعاية الأمم المتحدة".

وبحسب مصادر مقربة من المبعوث الأممي الخاص برنادينو ليون، فإنه "سارع إلى عقد حوار بين أطراف الأزمة الليبية قبل الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية، حتى يتجنب صدور أية قرارات عربية متعلقة بتأييد أحد الطرفين أو تزويده بالسلاح".

ووفقا المصدر نفسه، فإن "ليون يهدف إلى تحييد بعض الدول العربية من ملف الأزمة الليبية، حيث يرى أن تدخلات بعضها تزيد الأزمة تعقيدا".

يذكر أن جلسة جامعة الدول العربية الأخيرة التي عقدت في 5 يناير/كانون الثاني شهدت خلافات حول مشروع البيان الختامي بين الجزائر وباقي الدول العربية.
التعليقات (0)