سياسة عربية

الأردن يستضيف اجتماعا لدول التحالف ضد تنظيم الدولة

سلاح الجو الأردني يشن غارات جوية ضد تنظيم الدولة من1 آب/ أغسطس - أرشيفية
سلاح الجو الأردني يشن غارات جوية ضد تنظيم الدولة من1 آب/ أغسطس - أرشيفية
يستضيف الأردن، الأربعاء، اجتماعا للمجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، على مستوى كبار المسؤولين، بحسب ما أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، صباح الرافعي.
 
وأوضحت الرافعي، وفق ما نقلته صحف أردنية، أن هذا الاجتماع "يأتي للتشاور حول تطورات الجهد الدولي ضد داعش، ولمتابعة ومراجعة أعمال اللجان الخمس المنبثقة عن اجتماع لندن الوزاري الأخير، الذي عقد في 22 كانون الثاني/ يناير الماضي".

يشار إلى أن الأردن يشن غارات إلى جانب تحالف دولي منذ آب/ أغسطس العام الماضي ضد تنظيم الدولة، لوقف تمدده، واستعادة مدن سيطر عليها في الجارتين سوريا والعراق.

وكثّف الجيش الأردني من غاراته الجوية على معاقل تنظيم الدولة بعد إقدام التنظيم على حرق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، في الثالث من شباط/ فبراير الماضي، الذي احتجزه التنظيم نحو 40 يوما بعد أن سقطت طائرته في مدينة الرقة السورية في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2014.

يذكر أنه في حزيران/ يونيو العام الماضي، سيطر تنظيم الدولة على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق، قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال وشرق سوريا.

فيما تخوض قوات البيشمركة الكردية، إلى جانب القوات العراقية ومليشيات وعشائر موالية لها، معارك ضد تنظيم الدولة مدعومة جوا من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. 
التعليقات (0)