سياسة عربية

حماس تكذّب مزاعم "العربية الحدث" بتورطها مع الحوثي باليمن

تقرير للعربية الحدث يزعم وجود فساد مالي في حركة حماس - العربية الحدث
تقرير للعربية الحدث يزعم وجود فساد مالي في حركة حماس - العربية الحدث
ردت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، الأحد، على تقرير نشرته قناة "العربية الحدث" الجمعة، اتهمت فيه الحركة بفساد مالي وبأنها متورطة مع حزب الله والحوثي، قائلة إن ما نشر "أكاذيب يقصد بها الإساءة للحركة ومحاولة تشويه موقفها المعروف".

وأوضحت الحركة في البيان الذي اطلعت عليه "عربي21" أن الهدف من نشر قناة "العربية الحدث" للتقرير، هو "العمل من أجل التأثير السلبي على علاقاتها العربية".

وتابعت بأن التقرير هو محض أكاذيب وتلفيقات لا أصل لها، مضيفة أنه "يؤسفنا أن تقع قناة العربية الحدث في خطأ بث تقارير غير مبنية على معطيات حقيقية، بل على أكاذيب وافتراءات، وذلك أمر ينافي قواعد المهنية والمصداقية". 

ودعت حركة حماس قناة العربية إلى "تصويب هذا الخطأ وعدم تكراره".

وعادت لتؤكد الحركة من جديد سياستها الثابتة بـ"عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مطلقا".

وكان تقرير "العربية الحدث" اتهم حركة حماس بشبهات فساد مالي وتورط مع الحوثيين في اليمن، ونقلت عن "قادة في حماس" لم تسمهم قولهم إن قيادة الحركة أمرت بتخفيض النفقات والرواتب للعاملين في الحركة في اليمن إلى النصف، والبحث في الإجراء ذاته في لبنان، لتقليص النفقات.

وادّعت القناة في تقريرها أن الأولى بالحركة ضبط الفساد عوضا عن تقليص النفقات.

وزعم تقرير القناة كذلك، أن الحركة تريد الحد من دور جهازها في اليمن، "الذي ذهب إلى التعاون مع الحوثيين مقابل الدعم الإيراني، وهو عكس ما تريده قيادة حماس هذه الأيام".
التعليقات (6)
ابوسرعه
السبت، 25-07-2015 03:07 ص
اسئلكم بالله اذا انتم تؤمنون بالله ان تتركو حماس بعيدا ً عن اي حسابات سياسيه لانهم هم الوحيدين في العالم الذي يسعون لاستعادة القدس الشريف
اليمن غالي. . ومانختصم فيه
الأحد، 05-07-2015 11:13 ص
اليمن
منتصر
الإثنين، 01-06-2015 12:15 ص
قناة العربية في وادي وهموم الامة العربية والاسلامية في وادي آخر. هذه القناة بحاجة الى عاصفة حزم تقلبها رأساً على عقب. فمن لها من قادة وحكام العرب.
كان زمان
الأحد، 31-05-2015 07:35 م
قناة " العبرية ان تكذب اكثر" قناة لتصدير الشاعأت والكذب والرائحة الكريهة.
عبد المجيد - الجزائر
الأحد، 31-05-2015 06:17 م
لـم يكفهـم الحصــار العربي- الصهيـوني على إخواننـا في غـزة - العـزة...يريدون تشويه الصـورة النـاصعة للمقـاومـة ...لكن هيهــات ..لن تفلحتو أبدا...يا قنــاة العـبريـة ''الا حـدث''...الشقيقة الصغـرى لـ العـبريـة...