سياسة عربية

هاشتاغ سعودي تضامنا مع باكستاني خدم الحرم النبوي 40 عاما

عامل النظافة الباكستاني "مرتضى" - تويتر
عامل النظافة الباكستاني "مرتضى" - تويتر
أطلق نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغا نشطا تحت عنوان "#حملة_لبقاء_مرتضى_في_الحرم"، دعوا خلاله إلى عدم ترحيل عامل نظافة باكستاني في الثمانينات من عمره بعد أن خدم في الحرم النبوي 40 عاما.

وطالب المغردون بتحقيق أمنيته ببقائه بجوار النبي حتى الموت.

وظهر التضامن مع العامل الباكستاني قويا، عبر الهاشتاغ، لاسيما بعد أن نشر أحد النشطاء صورة له معبرا فيها عن حزنه بسبب قرار الشركة المنتظر، بالاستغناء عن خدماته لتقدمه في العمر.

ولاقى الهاتشاغ تفاعلا كبيرا من عدد من نشطاء الموقع الذين أعلنوا بشكل واضح رفضهم للقرار المرتقب لشركة "بن لادن"، التي تتولى عمليات النظافة في الحرم النبوي ويعمل لديها الباكستاني الذي قالوا إن اسمه "مرتضى"، وفي الثمانينات من عمره، دون ذكر مزيد من التفاصيل عنه.

ونقل أحد النشطاء عن "مرتضى" قوله: "إن أصعب لحظة في حياتي إذا أخبرتني الشركة بالاستغناء عني لكبر سني"، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يفارق جوار النبي "محمد" حتى الموت.
 
وقال الناشط منير الطيب إنه "يستحق التكريم والبقاء بالحرم مع استمرار صرف الراتب حتى بدون عمل".

فيما أشارت ريف التميمي أنه من المفروض أن "خدام بيت الله ورسوله لهم استثناء. حرام يجبرونه على مغادرة بيت الله أو مغادرة بيت الرسول صلى الله عليه وسلم".

وعلق الناشط عبد الله على صورة "مرتضى": "أفنى عمره في خدمة الحرم 40 سنة، وخدمة ضيوفه أعظم خدمة نقدمها له الآن هو بقاءه في وظيفته".
التعليقات (2)
هشام السليني
الثلاثاء، 30-06-2015 06:35 م
ما عندهم مروءة ولا أخلاق لو ما يسمحوا له بالبقاء.
أم محمد
الإثنين، 29-06-2015 06:24 م
كلام رائع وشعور جميل من الأخوان المتعاطفين مع مرتضى ، لكن اذا كل عامل قال نفس الكلام ماذا سيحدث ؟!