حول العالم

السجن عامين لرجل حاول بيع صغير قرد في إندونيسيا

إندونيسي حكم عليه بالسجن عامين لمحاولته بيع قرد أورانغوتان في ميدان بسومطرة الشمالية - أ ف ب
إندونيسي حكم عليه بالسجن عامين لمحاولته بيع قرد أورانغوتان في ميدان بسومطرة الشمالية - أ ف ب
حكم القضاء الأندونيسي على رجل بالسجن عامين لمحاولته بيع صغير قرد أورانغوتان، إثر إخفائه داخل حقيبته، في عقوبة نادرة ترمي لمعاقبة الاتجار بهذه الفصيلة المحمية، على ما أفادت به السلطات الإندونيسية الاثنين.

وأصدرت محكمة في مدينة ميدان، ثالث كبرى مدن إندونيسيا في جزيرة سومطرة، حكما على المتهم فاست هاريس ناسوتيون بدفع غرامة قدرها عشرة ملايين روبية (751 دولارا) بموجب قانون يمنع الاتجار بقردة الأورانغوتان.

وقد أوقف الرجل في شباط/ فبراير الماضي لدى محاولته بيع صغير قرد أورانغوتان إثر إخفائه داخل حقيبته، بحسب مركز حفظ الموارد الطبيعية في مقاطعة سومطرة الشمالية.

وقال مدير المركز جون كينيديي لوكالة فرانس برس: "آمل أن تكون العقوبة رادعة وأن تعمد محاكم أخرى في إندونيسيا إلى اتخاذ القرار نفسه عبر معاقبة التجار بأقصى العقوبات الممكنة".

وتعتبر التجارة بالأجناس المحمية ومن بينها قردة الأورانغوتان مخالفة قانونية، تصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات مع النفاذ ودفع غرامة قدرها مئة مليون روبية (7500 دولار).

ويتراوح عدد قردة الأورانغوتان المتبقية حاليا في الطبيعة في سومطرة ما بين ستة آلاف وسبعة آلاف. وتسجل سنويا خسارة المئات من هذه القردة الآسيوية بسبب عمليات الصيد غير القانونية وقطع الأشجار.
التعليقات (0)

خبر عاجل