رياضة دولية

فنربخشه التركي يقدم لاعبه الجديد الهولندي روبين فان بيرسي

 لفت فان بيرسي إلى أن اهتمامه بنادي فنربخشه يرجع إلى عام 2002 - الأناضول
لفت فان بيرسي إلى أن اهتمامه بنادي فنربخشه يرجع إلى عام 2002 - الأناضول
قدم نادي فنربخشه التركي الثلاثاء، لاعبه الجديد نجم كرة القدم الهولندية روبين فان بيرسي، على ملعبه "شكري ساراج أغلو" في مدينة إسطنبول، بحضور عشرات آلاف المشجعين.

ووقع فان بيرسي، عقدا لمدة ثلاث سنوات، يدفع بموجبه النادي أربعة ملايين و900 ألف يورو سنويا للاعب، و20 ألف يورو عن كل مباراة.

وأعرب روبين فان بيرسي في مؤتمر صحفي عقد في ملعب النادي التركي، عقب مراسم التوقيع على العقد، عن سعادته لانضمامه إلى صفوف فريق فنربخشه، قائلا إنه يرغب في تحقيق نجاحات كبيرة معه خلال السنوات المقبلة.

وأشار فان بيرسي إلى أنه لأول مرة يوقع اتفاقا أمام آلاف الجماهير، قائلا: "أعتقد أن تركيا هي بلد كرة القدم بالمفهوم الحقيقي".

من جانب آخر، لفت فان بيرسي إلى أن اهتمامه بنادي فنربخشه يرجع إلى عام 2002، وأنه استشار اللاعب السابق في النادي "ديرك كايت" قائلا: "إنه صديقي في المنتخب الهولندي منذ عشر سنوات، ديرك كايت، يلعب لفنربخشه، وشجعني وأعطاني معلومات إيجابية عن النادي".

وأعلن نادي فنربخشه التركي، الثلاثاء، أنه وقع عقدا مع نجم المنتخب الهولندي لكرة القدم، روبين فان بيرسي، لثلاثة مواسم تنطلق من الموسم المقبل، يدفع بموجبه النادي التركي أربعة ملايين و900 ألف يورو سنويا للاعب، و20 ألف يورو عن كل مباراة.

جاء ذلك في بيان صدر عن النادي، حيث تم الاتفاق بعد أن وصل نجم المنتخب الهولندي "فان بيرسي"، إلى مدينة إسطنبول، مساء الأحد الماضي، لاستكمال إجراءات تعاقده مع نادي فنربخشه التركي.

ووصل النجم البالغ من العمر 32 عاما إلى إسطنبول بطائرة خاصة، رفقة زوجته وولديه والمدير الفني للنادي "جوليانو تيرانيو"، والمدير الإداري "حسن تشتين كايا".

وفان بيرسي من مواليد عام 1983، وبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي فيينورد الهولندي، لينتقل بعدها إلى أرسنال الإنجليزي، ومنه إلى فريق مانشستر يونايتد، صيف 2012.

ومثل اللاعب بلاده في العديد من البطولات، وحمل شارة القيادة في المنتخب، وحصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين موسمي 2011-2012، و2012-2013.
التعليقات (0)