سياسة دولية

إيران: لم نأذن للسعودية بدفن ضحايا منى الإيرانيين في مكة

عبداللهيان: الأسر الإيرانية بانتظار تحديد مصير مفقوديها وتسلم جثامين قتلاها - فارس
عبداللهيان: الأسر الإيرانية بانتظار تحديد مصير مفقوديها وتسلم جثامين قتلاها - فارس
قال مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان، إن بلاده لم تأذن للسعودية بدفن حجاجها القتلى بحادثة منى في مكة المكرمة.

وقال عبداللهيان بحسب ما نقلت عنه وكالة "فارس"، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار لدفن الحجاج الإيرانيين القتلى بحادث منى في مكة المكرمة.

وأضاف أن الأسر الإيرانية بانتظار تحديد مصير مفقوديها وتسلم جثامين قتلاها، مشيرا إلى أنه لم يتم إصدار أي ترخيص للسعودية لدفن القتلى الإيرانيين في الحادث.

وكانت بعض وسائل الإعلام أوردت أنباء مفادها أن المسؤولين السعوديين بصدد دفن جثامين عدد من ضحايا حادثة منى.

وكان رئيس مؤسسة الحج والزيارة الإيراني سعيد أوحدي، أعرب عن اعتقاده بأن عدد ضحايا حادثة التدافع بمشعر "منى" بالسعودية، في أول أيام عيد الأضحى، بلغ 4700 حاجا على الأقل.

وأعلن أوحدي في حديثه لإحدى القنوات التلفزيونية الإيرانية الاثنين، ارتفاع عدد الضحايا من الحجاج الإيرانيين جراء التدافع إلى 228 حاجا، مضيفا أن "عدد الإيرانيين الذين لا نعلم شيئا عن مصيرهم هو 248 شخصا، ونخشى من ارتفاع عدد الوفيات"، على حد تعبيره.

وزعم أوحدي، أن ما لا يقل عن ثلاثة آلاف جثة لا تزال داخل 21 شاحنة بانتظار تشخيصها وإخلائها.

وكان وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، أعلن أمس الأول السبت، ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع بمشعر "منى" الخميس الماضي، إلى 769 حاجا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.
التعليقات (1)
منتهى الاستبداد
الأربعاء، 30-09-2015 01:12 ص
أهل الميت هم من يقرر أين يدفن ميتهم وليس حاكم دولتهم...الى هذا الحد وصل الاستبداد بحكام ايران أن يقرورا لأفراد شعوبهم كل أمورهم حتى مكان الدفن...لقد فاقوا الشيوعية في أوجها.