سياسة دولية

روسيا تعلن مقتل 14 مسلحا بايعوا تنظيم الدولة شمال القوقاز

جنود تابعون لـ"ولاية القوقاز" - تويتر
جنود تابعون لـ"ولاية القوقاز" - تويتر
أعلنت السلطات الروسية، الأحد، أنها قتلت 14 مسلحا يتبعون تنظيم الدولة خلال عمليتين للقوات الخاصة في منطقة كابردينو-بلكاريا شمال القوقاز.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "تاس": "تم القضاء على 11 من رجال العصابات".

وأضافت أنهم "كانوا ضمن عصابة مسلحة بايع عناصرها تنظيم الدولة"، وقتلوا بعد أن أطلقوا النار على قوات الشرطة، وألقوا القنابل بعدما حوصروا في منطقة حرجية خارج مدينة نالشيك في منطقة كباردينو بلكاريا، على الحدود مع جورجيا، كما قالت لجنة مكافحة الإرهاب.

وتم تنفيذ عملية ثانية لاحقا، أوقعت ثلاثة قتلى، بحسب المصدر ذاته.

وأوضح مصدر أمني لوكالة "إنترفاكس" أن القتلى هم "القائد الجديد لخلية محلية لتنظيم الدولة (...) واثنان من مساعديه"، مضيفة أنه "عثر على مخبأ كبير للأسلحة والذخيرة".

وفي مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت روسيا أنها قتلت الزعيم المفترض لمجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة في كباردينو-بلكاريا، مشيرة إلى أنه انضم إلى التنظيم الربيع الماضي، ونظم عمليات قتل عدة لشخصيات رسمية.

وتعدّ كباردينو بلكاريا إحدى المناطق الأكثر هدوءا في منطقة شمال القوقاز.

ومقاتلو شمال القوقاز الذين كانوا منضوين أساسا ضمن منظمة محلية تحمل اسم "إمارة القوقاز" تقاربوا في الآونة الأخيرة من تنظيم الدولة، الذي أعلن في حزيران/ يونيو الماضي، أنه أنشأ فرعا في هذه المنطقة في القوقاز.

وروسيا حليفة النظام السوري، كثفت عمليات القصف ضد معاقل تنظيم الدولة وسط وشرق سوريا، وتسعى لإنشاء ائتلاف دولي واسع ضد التنظيم، بمشاركة قوى غربية ودول عدة من الشرق الأوسط.

وبحسب الاستخبارات الروسية، فإن نحو ألفي روسي معظمهم من شمال القوقاز يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة في سوريا والعراق.
التعليقات (1)
من ليبيا
الإثنين، 23-11-2015 02:52 م
تتشل الأيادي