سياسة عربية

هجوم لتنظيم الدولة على مركز تجاري في بغداد يسفر عن 14 قتيلا

الهجوم أسفر عن مدير استخبارات منطقة بغداد الجديدة - الاناضول
الهجوم أسفر عن مدير استخبارات منطقة بغداد الجديدة - الاناضول
أسفر هجوم، الاثنين، على مركز تجاري في بغداد تبناه تنظيم الدولة عن مقتل 14 شخصا وإصابة 26 آخرين، بحسب مصدر أمني.

وقال الضابط في الشرطة العراقية، النقيب سلمان الجابري، إن سيارة مفخخة انفجرت قبل أن يقتحم أربعة مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة، مركزًا تجاريًا في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة.

وأضاف أن اثنين من المسلحين فجرا نفسيهما داخل المركز التجاري، قبل أن تتمكن القوات العراقية من قتل الاثنين الآخرين، وتحرير المواطنين الذين حاول المهاجمون أخذهم رهائن.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل 10 أشخاص (لم يحدد هويتهم)، إضافة إلى المسلحين الأربعة وإصابة 26، بينهم مدير استخبارات منطقة بغداد الجديدة وآمر سرية طوارئ المنطقة (كلاهما يتبع وزارة الداخلية)، في حصيلة أولية.

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان أذاعه التلفزيون الحكومي، أن القوات العراقية قتلت كل المهاجمين، دون الإشارة إلى عددهم. وقال الناطق باسم الوزارة، العميد سعد معن، أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل جميع الإرهابيين، الذين نفذوا هجمات منطقة بغداد الجديدة، واحتجزوا رهائن داخل أحد المجمعات التجارية".

وأضاف معن أن "اثنين من الانتحاريين فجرا نفسيهما داخل المجمع التجاري"، مؤكدا أن "القوات الأمنية تسيطر على الأوضاع الأمنية في المنطقة".

هذا، وتبنى تنظيم الدولة الهجوم على المركز التجاري، في بيان منسوب له، تداولته حسابات مقربة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.
التعليقات (0)