طب وصحة

أنفلونزا الطيور يقتل 10 أشخاص في أرميننيا ويظهر بفرنسا

69 حالة لتفش لأنفلونزا الطيور في جنوب غرب فرنسا ـ أرشيفية
69 حالة لتفش لأنفلونزا الطيور في جنوب غرب فرنسا ـ أرشيفية
عاد فيروس أنفلونزا الطيور إلى الظهور مجددا في أوروبا، حيث حصد في أرمينيا 10 أرواح، فيما أعلنت وزارة الزراعة الفرنسية عن تسجيل حالات تفش للفيروس في مزارع الدواجن بجنوب غرب البلاد.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الأرمينية الأربعاء أن 10 أشخاص لقوا حتفهم بسبب فيروس أنفلونزا الطيور (إتش1 إن1) في الشهرين الماضيين لكن لا يوجد خطر انتشار واسع النطاق للفيروس.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة أناهيت هايتايان: "توفي سبعة هذا العام بسبب أنفلونزا الطيور (إتش1 إن1)... بينما كان ثلاثة آخرون قد توفوا في نهاية العام الماضي".

وأضافت أناهيت هايتايان أن الوفيات لا ترقى إلى حد الوباء.

في السياق ذاته، رصدت وزارة الزراعة الفرنسية، تفشيا لأنفلونزا الطيور في بلدة تقع خارج منطقة محظورة حددتها الشهر الماضي في إطار جهود احتواء المرض الذي يسهل انتقاله، فيما حظر عدد متزايد من الدول منتجات الدواجن الفرنسية.

وقالت وزارة الزراعة الفرنسية، إنها اكتشف 69 حالة لتفشي أنفلونزا الطيور في ثماني دوائر إدارية منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر في جنوب غرب فرنسا.

وقال مسؤول بوزارة الزراعة: "لقد اكتشفت حالات جديدة في أوت-جارون"، مضيفا أن فرنسا ستوسع نطاق منطقة الحظر لتشمل الدوائر الإدارية الست التي ظهرت بها أنفلونزا الطيور حتى الآن ومناطق أخرى.
التعليقات (0)