رياضة دولية

ماكينات ألمانيا تستهل اليورو بفوز ثمين على أوكرانيا (فيديو)

فرحة ألمانية
فرحة ألمانية
استهل المنتخب الألماني، مساء الأحد، مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو2016"، المقامة حاليا في فرنسا، بفوز ثمين على أوكرانيا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من البطولة.

وجاء هدفا الفوز في الدقيقتين 19 و92 عن طريق شكودرن موستافي، وسباستيان شفانشتايجر، ويدين الألمان بالفضل في الخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث لحارسه مانويل نوير، الذي دافع عن مرماه ببسالة طوال شوطي المباراة، بتصديه للعديد من الهجمات الأوكرانية الخطيرة.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الأوكراني الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، لكن سرعان ما امتلك منتخب "الماكينات الألمانية" زمام السيطرة على الملعب، وبادل المنافس الهجمات.

وجاءت الدقيقة 19 لتشهد الهدف الأول لألمانيا عن طريق المدافع شكودرن موستافي، الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك، ليسجل أول أهدافه الدولية.

بعدها بدأت أوكرانيا في محاولة البحث عن هدف التعادل بشتى الطرق، واقتربت أكثر من مرة، إلّا أن الحارس المخضرم نوير دافع عن مرماه ببسالة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الماكينات الألمانية بهدف نظيف.

ولم تتغير الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كثف الألمان هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثان، وتوالت الفرص الضائعة من جانب ماريو غوتزة وتوماس مولر ومسعود أوزيل، كما واصل نوير مسلسل تألقه، وتصدى للعديد من الفرص الأوكرانية الخطيرة التي كانت كفيلة بخروج أوكرانيا متعادلة.

وجاءت الدقيقة 92 لتشهد الهدف الثاني لألمانيا عن طريق سباستيان شفانشتايجر بعد دقائق من نزوله، عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنا فوز ألمانيا على أوكرانيا بهدفين دون رد.

وبهذا الفوز، يعتلي المنتخب الألماني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بولندا، التي فازت في وقت سابق الأحد على إيرلندا الشمالية بهدف دون رد.


التعليقات (0)