سياسة دولية

الاحتلال يحذر الإسرائيليين من السفر إلى مالمو لحضور "يوروفيجن"

الشاباك نصح مغنية إسرائيلية بعدم مغادرة غرفتها- جيتي
دعت سلطات الاحتلال، الإسرائيليين، إلى تجنب السفر إلى مالمو في السويد، خلال الأسبوع المقبل، في ظل إقامة مسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن؛ خوفا من تعرضهم لهجمات مزعومة.

وقال مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في بيان؛ إنه في ضوء "الدعوات التي أُطلقت لمهاجمة يهود وإسرائيليين"، ورغبة بعض الجهات بتنظيم "تظاهرات مناهضة لإسرائيل"، فإنه يخشى أن "تستغل خلايا إرهابية التظاهرات والمناخ المناهض لإسرائيل، لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين قصدوا السويد لحضور مسابقة يوروفيجن" على حد وصفه.


وفي بيانه قال مجلس الأمن القومي؛ إنه بناء على ذلك، فقد قرر رفع مستوى تحذير السفر إلى مالمو من المستوى 2 (تهديد محتمل) إلى المستوى 3 تهديد معتدل.

ودعا المجلس الإسرائيليين الذين يخططون حاليا للسفر إلى مالمو لحضور مسابقة يوروفيجن إلى إعادة النظر في مخططاتهم.

كما طلب المجلس من الإسرائيليين الذين سيسافرون رغم ذلك إلى مالمو أن يحملوا على هواتفهم المحمولة تطبيقا طوره جيش الاحتلال، لتحذير الإسرائيليين، عند وقوع أي هجوم أو قصف، وذلك من أجل تلقي الإخطارات في الوقت الحقيقي في حال حصول أي طارئ.

وقدمت جهات عدة طلبات للتظاهر في المدينة، التي توجد فيها جالية عربية كبيرة، احتجاجا على مشاركة فريق من الاحتلال في المسابقة.

ومن جملة التحذيرات التي أطلقها الاحتلال، طلب جهاز الشاباك من المغنية عيدن غولان، التي تشارك في المسابقة، عدم مغادرة غرفتها خلال وجودها في مالمو.