حول العالم

جنوب إيطاليا.. هزات أرضية بدرجات غير مسبوقة ترعب سكان منطقة بركانية

تم تسجيل هزة بقوة 4.4 درجة عند الساعة الـ10,00 والـ20,00- إكس
أعلنت السلطات، في كامبي فليغري قرب نابولي في جنوب إيطاليا، عن تسجيل عشرات الهزات الأرضية، بدرجات غير مسبوقة منذ 40 عاما؛ وذلك بعد ليلة عاش فيها السكان ما وُصف بـ"الرعب" إثر تكرار الهزات الأرضية، دون التسبّب بأضرار كبيرة.

وأكّد المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين، أنّه تم تسجيل هزة بقوة 4.4 درجة عند الساعة الـ10 والـ20 (16,10 مساء ت غ)، على عمق 2.5 كيلومتر. فيما ضربت، قبلها بدقائق، هزة أرضية قوتها 3.5 درجة أعقبتها عشرات الهزات الارتدادية.

وأوضح المعهد، في بيان، أنه "اعتبارا من الساعة الـ19,51 مساء (17,51 ت غ) وقعت سلسلة من الهزات في منطقة كامبي فليغري"، وهي منطقة بركانية، و"رصدت 49 هزة أرضية".

وأشار ماورو دي فيتو، من المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين إلى أن "سلسلة الهزات الأرضية هذه هي الأقوى خلال الأربعين عاما الماضية".


من جهته، قال رئيس بلدية المدينة لويجي مانتسوني، في حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "المدارس سوف تبقى مغلقة الثلاثاء في بوتسولي، حيث افتتحت مراكز لجوء ونصبت خيام في موقف سيارات وساحة على شاطئ البحر لاستقبال السكان المذعورين".

كذلك، أفاد عناصر الإطفاء على منصة "إكس" عن حدوث "تشققات" و"تساقط منحدرات" في حين أظهرت مقاطع فيديو صوّرها سكان أحد المحلات التجارية أرضية مغطاة بزجاجات حليب وكحول سقطت من الرفوف في بوتسولي الواقعة في منطقة كامبي فليغري، التي يسكنها نصف مليون شخص.