سياسة دولية

ظريف: الحل الفلسطيني الوحيد يشبه ما حدث بجنوب أفريقيا

ظريف: من غير المعقول بالنسبة لي بمكان أن نعترف بإسرائيل- جيتي
ظريف: من غير المعقول بالنسبة لي بمكان أن نعترف بإسرائيل- جيتي

أكد وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، على أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو "حل ديمقراطي يشبه ما حدث في جنوب أفريقيا"، مع نظام الفصل العنصري هناك.

 

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها ظريف مع برنامج "عصر حيرات" التابع لمعهد أرمان ميديا الثقافي، والذي بثته قناة المعهد في "يوتيوب" الأربعاء، ونقل نصها موقع "عصر إيران".

 

وقال وزير الخارجية الإيراني، إن "الحل الفلسطيني الوحيد هو حل ديمقراطي مشابه لما حدث في جنوب أفريقيا، إذ قال العنصريون، إنه مع قوة غالبية السود، ستختفي الأقلية البيضاء، بينما لم يحدث هذا في جنوب أفريقيا، ولا يزال البيض يتمتعون بقوة اقتصادية أكبر في ذلك البلد".

 

وأوضح أنه "مع السياسات التي تنتهجها إسرائيل، فإن هذا النظام سينهار، ولن نعترف بها، ولكن إذا أراد الفلسطينيون التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل، فلا مشكلة لدينا".

 

اقرأ أيضا: إيران ترد بالمثل على عقوبات أمريكية.. تطال سفيرا لواشنطن

وشدد: "نحن كدولة تعترف بالمثل العليا لفلسطين، فإن تحليلنا هو أن هذه ليست نهاية النظام الصهيوني، لأن طبيعة العدوان الإسرائيلي هي حقيقة لا يمكن إنكارها، وموجودة منذ البداية".

وأردف: "في سياق العلاقات الدولية، من غير المعقول بالنسبة لي بمكان أن نعترف بإسرائيل، على الرغم من أن إسرائيل في عام 1948 أصبحت عضوا في الأمم المتحدة، ولكن في ذلك الوقت أصبحت إيران أيضا عضوا في الأمم المتحدة وكانت ضد إسرائيل، وموقفنا هذا ضد إسرائيل هو موقف واحد ضد الكيان الصهيوني". 



التعليقات (0)